اديرال

4.3 (6)
تعرض هذه الصفحة الاستعراضات التي كتبها مستخدمين من جميع أشكال اديرال. يمكنك أيضا اختيار ل انظر ملاحظات فقط لحالة طبية معينة أو اسم العلامة التجارية.

المزيد عن اديرال

ما هو / هي اديرال؟

المنشطات الأملاح المختلطة (المعروف أيضا باسم المنشطات والأملاح المختلطة ديكستروأمفيتامين، والسرد الملح المنشطات، أو أملاح ببساطة المنشطات، والتي تباع تحت اسم العلامة التجارية اديرال) هو دواء يستخدم في علاج اضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة (ADHD) والنوم. العنصر النشط الواردة في هذا الدواء عبارة عن خليط من أملاح الأمفيتامين وديكستروأمفيتامين، وكلاهما تعمل كمحفزات. اعتبارا من 2013، هناك صياغة تجارية واحدة، والذي يحتوي على 3: نسبة 1 من ديكستروأمفيتامين (وميمن أو جزيئي "اليد اليمنى") لlevoamphetamine (وأيسري التدوير أو "أعسر" جزيئي). تتوفر في الإفراج الفوري وتركيبات الإفراج ممتدة المنشطات مختلطة الأملاح.

الاستخدامات الطبية

يستخدم الأملاح المختلطة المنشطات عموما لعلاج ADHD والنوم. هذه هي اثنين فقط من الشروط التي وافقت ادارة الاغذية والعقاقير في الولايات المتحدة استخدامها. ومع ذلك، يشرع بعض الأحيان خارج التسمية لأمراض أخرى مثل الاكتئاب. وقد استخدم لعلاج السمنة، ولكن الجمعية الأمريكية لصيادلة النظام الصحي لا توصي هذا الاستخدام. كانت مكتوبة تقريبا 14 مليون وصفة طبية شهرية للشرط بالنسبة للأميركيين الذين تتراوح أعمارهم 20 إلى 39 في 2011، مرتين ونصف قبل أربع سنوات فقط 5.6 مليون دولار، وفقا لشركة البيانات IMS الصحة.

اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط

فعالية نسبية من الخيارات المتاحة لعلاج الأطفال الذين يعانون من ADHD، بما في ذلك الأدوية المنشطات المختلفة، وقد تمت دراسة من قبل الوكالة الأمريكية للرعاية البحوث الصحية والجودة، وتلخيص للآباء والأمهات. الأمفيتامينات قد تحسن ADHD في الأعراض في الأطفال فوق سن السادسة، ولكن ليس هناك ما يكفي من الأدلة لتكون sure.Use للأطفال الأصغر سنا واستعمالها لمدة أطول من سنة على وجه الخصوص تتطلب مزيدا من الدراسة.

وقد تبين أيضا الأمفيتامين مختلطة الأملاح للحد من ADHD في البالغين، ولكن الأبحاث محدودة.

الجرعات والإدارة

المنشطات الأملاح المختلطة هو متاح في شكل الإفراج الفوري أو تمديدها الإفراج form.The مدد الإفراج كبسولة يستخدم عادة في الصباح. تتوفر في بعض الجرعات أشكال عامة.

تم تصميم صياغة الافراج الموسعة المتاحة تحت العلامة التجارية اديرال XR لتوفير تأثير علاجي وتركيزات بلازما مماثلة لأخذ جرعتين ساعات 4 على حدة.

الآثار السلبية

الآثار الجانبية للأملاح الأمفيتامين وتشمل جفاف الفم، والأرق، والشعور بالتعب والنعاس، والدوخة، والعصبية والصداع وفقدان الوزن والاسهال، وكذلك التغيرات في ضربات القلب وضغط الدم.
الإمساك أو الإسهال المزمن

وقد أظهرت دراسة حول آثار المقارنة بين المنشطات أملاح المختلطة وميثيل في الأطفال الذين عولجوا لمدة عام أو أكثر انخفاض مؤقت في نسبة النمو التي لا تؤثر على ارتفاع الكبار النهائي. تم الإبلاغ عن تغير في الوزن مثل أكبر قليلا المنشطات مختلطة الأملاح والمؤلفين خلص إلى أن النتيجة قد تكون ضئيلة سريريا.

دراسات أجريت على الفئران أظهرت عصبية طويلة الأجل والتغييرات السلوكية الناتجة عن التعرض قبل الولادة وبعد الولادة في وقت مبكر لالأمفيتامينات. وتشمل تحذيرات من دليل الأدوية للمرضى لاديرال ظهور أعراض ذهانية أو الهوس جديدة والعدوان وعدم وضوح الرؤية. الدراسات التي أجريت مؤخرا من قبل FDA تشير إلى أنه في الأطفال والبالغين الشباب، والكبار، وليس هناك علاقة بين الأحداث الخطيرة السلبية القلب والأوعية الدموية (الموت المفاجئ، واحتشاء عضلة القلب، والسكتة الدماغية) واستخدام الأمفيتامينات أو المنشطات ADHD الأخرى.

موانع، والتفاعلات، والاحتياطات

  • MAOIs (مثبطات أوكسيديز أحادي الأمين، على سبيل المثال، فينيلزين، سيليجيلين، إيبرونيازيد، الخ) -هناك هو خطر كبير من أزمة ارتفاع ضغط الدم إذا كانت تدار المنشطات في غضون أسبوعين بعد الاستعمال الأخير من نوع المخدرات MAOI. التجارب الأولية للمنشطات جرعة منخفضة وMAOIs تدار معا جارية. ومع ذلك، وهذا هو الذي ينبغي القيام به إلا تحت إشراف صارم من الأطراف الوصفات.
  • اس اس اراي (السيروتونين الانتقائية مثبطات امتصاص، على سبيل المثال، فلوفوكسامين، سيتالوبرام، بارواكسيتين، الخ) - على الرغم من مزيج المشترك، وعلى الرغم من ندرتها، من خطر متلازمة السيروتونين موجودا. (استخدم فقط عندما تكون موجهة)
  • الهنود غير المقيمين (مثبطات امتصاص بافراز، على سبيل المثال، اتومكيسيتين، الخ) - الأدوية الهنود غير المقيمين على حد سواء والمنشطات تعزيز النشاط نورأدريني. زيادة الممكن / التقوية من الآثار. (استخدم فقط عندما تكون موجهة)
  • اس اس اراي (مثبطات امتصاص السيروتونين) - انظر اس اس اراي والهنود غير المقيمين.
  • البوبروبيون - كلا البوبروبيون والأمفيتامين يكون نورأدريني والدوبامين النشاط. بوبروبيون هو CYP2D6 المانع من امكانات. بوبروبيون له خصائص المؤيدة للالاختلاج التي يمكن أن تعزز أو تراكميا potentiated بواسطة المنشطات. (استخدم فقط عندما تكون موجهة)
  • مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات ذو مفعول أحادي الأمين - انظر الهنود غير المقيمين، اس اس اراي، واس اس اراي. التقوية الممكنة من serotonin-، dopamine-، و / أو آثار المخدرات المتعلقة بافراز. ارتبط مزيج من ثلاثية الحلقات ذو مفعول أحادي الأمين والمركبات المنشطات مع زيادة الآثار الودي. وتشمل الاستثناءات لهذه الفئة (مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات أي غير ذو مفعول أحادي الأمين) وtianeptine ثلاثية الحلقات glutamatergic وأوبيبرامول ثلاثية الحلقات sigmaergic.
  • CYP2D6 (انزيم الكبد) مثبطات، على سبيل المثال، بوبروبيون ومعظم اس اس اراي مثل فلوكستين، سيتالوبرام، بارواكسيتين، وما إلى ذلك بعض مضادات الذهان مثل ثيوريدازين، هالوبيريدول، وليفوميبرومازين، وكذلك الكوكايين، ناهض الميثادون المواد الأفيونية، وغيرها. من المهم تحديد ما إذا كان أي دواء أو عقار يؤخذ هو المانع CYP2D6. سوف تأخذ الدواء المثبط للCYP2D6 جنبا إلى جنب مع المنشطات يؤدي إلى مستوى مرتفع من المنشطات في النظام، مما أدى إلى الدواء المتبقية في الجسم لفترة أطول، والتي يمكن أن تؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها وربما خطيرة.
  • الأفراد يعانون من أمراض القلب موجودة من قبل أو الأمراض النفسية.
  • الأفراد الذين لديهم تاريخ من تعاطي المخدرات

فترة الحمل

الأمفيتامين مختلطة الأملاح في الهيئة الحمل فئة C. المخدرات الفئة المعينة C أثبتت أن يكون لها أثر سلبي على الجنين في الدراسات الحيوانية، ولكن لا توجد دراسات كافية عن البشرية المتاحة.
استخدام لفترات طويلة وانسحاب

الاستخدام المطول للالأمفيتامينات يمكن أن يؤدي إلى الاعتماد. تعاطي الأمفيتامينات المزمن يمكن أن يؤدي إلى مظهر من مظاهر المنشطات الذهان. في بعض الأحيان يمكن أن يحدث هذا الذهان في الجرعات العلاجية أثناء العلاج المزمن كأثر جانبي الناشئة العلاج.

فإن معظم المستخدمين على المدى البعيد من الأمفيتامينات تجربة، أعراض حادة انسحاب محدود المدة في غضون ساعات 24 من الجرعة الأخيرة. ويمكن أن تشمل الأعراض المزاج الاكتئابي، والتهيج والقلق والانفعالات والأحلام حية أو غير سارة، فرط النوم أو التعب، والرغبة الشديدة وأكثر من ذلك. تم الإبلاغ عن التفكير في الانتحار. هذا "الحادث" الأولي يمكن أن تصل إلى أسبوع، تليها عادة من قبل نحو أسبوعين من أعراض انسحاب أقل حدة. وقد درس العقاقير المضادة للاكتئاب لتخفيف المنشطات الانسحاب، لكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث على آثارها ..

ألية الفعل

ومن المقرر النشاط الدوائي المنشطات بشكل رئيسي إلى الإفراج عن الدوبامين والنورادرينالين. ويمكن أيضا زيادة إطلاق السيروتونين، على الرغم من أنه المتنازع عليها ما إذا كان هذا أمر مهم الدوائية العلاجية في doses.Dextroamphetamine (الأيزومر المماثل ميمن) وlevoamphetamine (الأيزومر المماثل أيسري التدوير) لها خصائص دوائية مختلفة. ديكستروأمفيتامين عدة مرات أكثر فعالية في النظام العصبي المركزي من levoamphetamine، ولكن أيزومرات لهما نشاط مماثل في الجهاز العصبي المحيطي. رجولية أكبر الشاملة للديكستروأمفيتامين إلى الإجراءات المركزية تشير إلى أن هذا النموذج قد يكون لها قدرة أعلى لسوء المعاملة.

يوفر Levoamphetamine أملاح الأمفيتامين مختلطة أسرع بداية والآثار من ديكستروأمفيتامين وحده أطول أمدا. وقد أفيد أن بعض الأطفال لديهم استجابة سريرية أفضل لlevoamphetamine.

تستخدم هذه المقالة مادة من مقالة ويكيبيديا اديرال، الذي صدر تحت المبدع المشاع على حد سواء 3.0 الترخيص.

الطب صور

تحوم أو انقر على الصورة لتكبيرها.

دواء يحتوي اديرال XR

تستخدم هذه الصفحة البيانات متاحة للجمهور من المكتبة الوطنية الأمريكية للطب (NLM) والمعاهد الوطنية للصحة، وزارة الصحة والخدمات الإنسانية. NLM ليست مسؤولة عن الصفحة والمنتج ولا يؤيد أو يوصي هذا أو أي منتج آخر.

استعراض لاديرال

رؤية نقدية لمجموعة مختلفة من الأسماء التجارية والحالات الطبية:

6 استعراض

النجوم 3
0%
النجوم 2
0%
نجمة 1
0%
تقييم عام
4.3
رضا عام
4.36
فعالية
4.46
عدم وجود آثار جانبية
4.36
عرض أكثر مفيدة
تقييمات
رضا عام
فعالية
عدم وجود آثار جانبية
اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية
معلومة اضافية
من فضلك قل لنا عن تجربتك مع هذا الدواء
تقييم عام
4.2
رضا عام
4.0
فعالية
4.5
عدم وجود آثار جانبية
4.0
bungalobill هو عضو في منتدى الصيدلة المعلقين
إجمالي المشاركات: 780
التقييم: 2292
اسم المستخدم: العضو المميز
الصورة الرمزية
اديرال IR

كان الخيار الوحيد في انخفاض مربع لحالة طبية أسفل ADD .. وأغتنم هذه لاضطراب النوم .. على الرغم من أنني قد تمت معالجتها للضيف مع آخر ميد. تجربتي مع الإصدار نشر الفوري (IR) فقط. لم يسبق لي ان جربت الإصدار الموسع. لم أكترث لأشكال الإصدار الموسع للريتالين.

في تجربتي هذا هو ميد عليك أن تكون حذرا مع. لا أتجاوز الجرعة الموصوفة .. في الحقيقة أنا أميل إلى أن أتناول أقل قليلاً من الموصوف. لقد توقفت عن كونها "حبوب منع الحمل السعيدة" بعد بضعة أسابيع من بدء تناولها. حتى أبدأ في بناء التسامح مع ذلك ، فإنه يبقيني في حالة تأهب ، مستيقظًا ومركزي.

التسامح هو المشكلة حتى عند مستويات محددة. I تأخذ تعديل الإجازات ميد - الذي ينطوي على مستدق أسفل. في بعض الأحيان عندما أستقيل الاستيلاء عليها تركيا الباردة، وأنا لديك مشاكل القلق. القلق ليست قضية بينما أنا الاستيلاء عليها. ومن المثير للاهتمام، لم يكن التعب قضية على فواصل ميد بعد اليوم الأول. أنا تقريبا الحصول على انتعاش النشاط الزائد في بداية الشوط الثاني ميد. وأغتنم أسبوع تعديل طويلة MED كسر كل بضعة أشهر.

في الماضي كنت قد اتخذت أشكالا مختلفة من ريتالين ومودافينيل. الإفراج الفوري اديرال مشابه في تجربتي إلى الإفراج الفوري ريتالين - سلاسة ربما قليلا. انها لديها اكثر من لدغة مودافينيل .. وانها أرخص كثيرا. باختصار، كان يعمل لما يعني أن تفعله. عليك أن تجد الحيل الخاصة للتعامل مع التسامح في نهاية المطاف. هناك أفكار نشرها في جميع أنحاء الإنترنت .. معظمهم على ما يبدو يستحق كل سنت الذي دفعته للحصول على مشورة :-).

سوف الأميال الخاص بك تختلف بلا شك.

****** وأخيرا وهذا هو للرجال .. السيدات وهذا قد تندرج تحت فئة TMI ******

شخصيا، أنا تجنب الكثير من هذه ميد في الأيام التي قد تكون الحميمية الجسدية في البطاقات. اديرال في تجربتي (وخبرات الآخرين لقد مقارنة مع الملاحظات) سيجعل ED أكثر من ممكن. وأعتقد أننا يمكن أن نتفق وهذا هو أحد الآثار الجانبية غير مرغوب فيه للغاية. في تجربتي، جرعات نصف تجعل طحت الآثار الجانبية تختفي. آخرون تحدثت س لها لتجنب ذلك يوم.



اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
اديرال
حالة طبية
اضطراب نقص الانتباه

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
6 أشهر - 2 سنوات
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 2 0
تقييم عام
3.7
رضا عام
4.0
فعالية
3.5
عدم وجود آثار جانبية
3.5
كان رد فعلي الأولي إيجابية للغاية

كان رد فعلي الأولي إيجابية للغاية مع تحسن ملحوظ مع التركيز والإنتاجية. الدواء لا يزال يوفر الآثار الإيجابية ولكن إلى حد ما أصيبت بركود الفوائد.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
اديرال
حالة طبية
اضطراب نقص الانتباه

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
أكثر من 2 سنوات
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 5 0
تقييم عام
4.7
رضا عام
4.5
فعالية
5.0
عدم وجود آثار جانبية
4.5
أنا دائما بحاجة إلى المزيد

أشعر كامل مدمن مخدرات في مهب في جميع أنحاء مرة أخرى. كيف يمكنني الحصول على هذا الدواء من دون الشعور بالغضب، والتعب لدرجة الرغبة في النوم ساعة 15 يوميا، والصداع migrane القادمة وعموما أسفل الشعور بالاكتئاب. لها دواء عظيم لبلدي ADHD وحياتي ولكنني لا يمكن أن يكون عليه. أنا دائما بحاجة إلى المزيد.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
اديرال
حالة طبية
اضطراب نقص الانتباه

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
أكثر من 2 سنوات
(تحديث: مارس 08، 2014)
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 0 0
تقييم عام
5.0
رضا عام
5.0
فعالية
5.0
عدم وجود آثار جانبية
5.0
تعطيك المزيد من الطاقة

يمكنني استخدام قرص ملغ 30 وقطع عليه في النصف. لم أكن أحب XR كبسولة على الإطلاق. هذا يساعدني على التركيز، واسمحوا لي أن التركيز وإنجاز مهمتي اليومية. لا تعطيك المزيد من الطاقة وهدف.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
اديرال
حالة طبية
اضطراب نقص الانتباه

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
6 أشهر - 2 سنوات
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 1 0
تقييم عام
4.0
رضا عام
4.0
فعالية
4.0
عدم وجود آثار جانبية
4.0
I الاحتفاظ بالسيطرة على استخدام تكنولوجيا المعلومات

إذا ما استخدمت بالشكل المطلوب، وهذا الدواء فعال. لم أجد لها أن تكون الادمان لأنني الاحتفاظ بالسيطرة على استخدام تكنولوجيا المعلومات.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
اديرال
حالة طبية
اضطراب نقص الانتباه

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
أكثر من 2 سنوات
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 0 0
تقييم عام
4.5
رضا عام
4.5
فعالية
4.5
عدم وجود آثار جانبية
4.5
robynz هو عضو في منتدى الصيدلة المعلقين
إجمالي المشاركات: 69
التقييم: 90
اسم المستخدم: عضو أول
الصورة الرمزية
اديرال XR

هذا الدواء تحسنت حقا تركيزي والتركيز. لقد وجدت أنه لا يزول حتى ساعات 12 الماضية. عندما بدأت الاستيلاء عليها، وكان لي الكثير من الطاقة. وقد انخفض هذا التأثير الطاقة بشكل كبير. سأكون في غاية يوصي هذا الدواء لأولئك الذين يعانون من ADD.

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
1 الشهر - 6 أشهر
الصورة الرمزية
(تحديث: مارس 07، 2014)
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 0 0

Adderall

 
4.3 (6)
This page displays reviews written by users of all forms of Adderall. You can also choose to see reviews only for a specific medical condition or brand name.

More about Adderall

What is/are Adderall?

Amphetamine mixed salts (also known as amphetamine and dextroamphetamine mixed salts, amphetamine salt combo, or simply amphetamine salts, and sold under the brand name Adderall) is a pharmaceutical drug used in the treatment of attention deficit hyperactivity disorder (ADHD) and narcolepsy. The active ingredient contained in this medication is a mixture of the salts of amphetamine and dextroamphetamine, both of which act as stimulants. As of 2013, there is a single commercial formulation, which contains a 3:1 ratio of dextroamphetamine (the dextrorotary or "right-handed" enantiomer) to levoamphetamine (the levorotary or "left-handed" enantiomer). Amphetamine mixed salts are available in immediate release and extended release formulations.

Medical uses

Amphetamine mixed salts is generally used for the treatment of ADHD and narcolepsy. These are the only two conditions for which the United States Food and Drug Administration has approved its use. However, it is sometimes prescribed off-label for other conditions such as depression. It has been used to treat obesity, but the American Society of Health-System Pharmacists does not recommend this use. Nearly 14 million monthly prescriptions for the condition were written for Americans ages 20 to 39 in 2011, two and a half times the 5.6 million just four years before, according to the data company I.M.S. Health.

Attention deficit hyperactivity disorder

The comparative effectiveness of treatment options for children with ADHD, including different amphetamine medications, has been studied by the US Agency for Health Care Research and Quality, and summarized for parents. Amphetamines may improve ADHD in symptoms in children over the age of six, but there is not enough evidence to be sure.Use for younger children and use for longer than a year in particular require further study.

Amphetamine mixed salts have also been shown to reduce ADHD in adults, but research is limited.

Dosing and administration

Amphetamine mixed salts is available as immediate release form or extended-release form.The extended release capsule is generally used in the morning. Generic forms are available in some doses.

The extended release formulation available under the brand Adderall XR is designed to provide therapeutic effect and plasma concentrations identical to taking two doses 4 hours apart.

Adverse effects

Side effects of amphetamine salts include dry mouth, insomnia, tired feeling, drowsiness, dizziness, nervousness, headache and weight loss, diarrhea, as well as changes in heartbeat and blood pressure.
Chronic

A study on comparative effects between amphetamine mixed salts and methylphenidate in children who have been treated for a year or more have shown a temporary decrease in growth rate that does not affect final adult height. Change in weight was reported as slightly greater for amphetamine mixed salts and authors concluded that the result may be clinically insignificant.

Studies on rats show long-term neurological and behavioral changes resulting from prenatal and early postnatal exposure to amphetamines. Warnings from the Patient Medication Guide for Adderall include emergence of new psychotic or manic symptoms, aggression and blurred vision. Recent studies by the FDA indicate that, in children, young adults, and adults, there is no association between serious adverse cardiovascular events (sudden death, myocardial infarction, and stroke) and the use of amphetamines or other ADHD stimulants.

Contraindications, interactions, and precautions

  •     MAOIs (monoamine oxidase inhibitors, e.g., phenelzine, selegiline, iproniazid, etc.) —There is a high risk of a hypertensive crisis if amphetamine is administered within two weeks after last use of an MAOI type drug. Preliminary trials of low-dose amphetamine and MAOIs being administered together are in progress. However, this is to be done only under strict supervision of the prescribing parties.
  •     SSRIs (selective serotonin reuptake inhibitors, e.g., fluvoxamine, citalopram, paroxetine, etc.) — While a common combination, and although rare, the risk for serotonin syndrome exists. (Use only when directed)
  •     NRIs (norepinephrine reuptake inhibitors, e.g., atomoxetine, etc.) — NRI medications and amphetamine both enhance noradrenergic activity. Possible augmentation/potentiation of effects. (Use only when directed)
  •     SNRIs (selective serotonin-norepinephrine reuptake inhibitors) — See SSRIs and NRIs.
  •     Bupropion  — Both bupropion and amphetamine have noradrenergic and dopaminergic activity. Bupropion is a potent CYP2D6 inhibitor. Bupropion has pro-convulsant properties that may be enhanced or cumulatively potentiated by amphetamine. (Use only when directed)
  •     Monoaminergic tricyclic antidepressant  — See NRIs, SNRIs, and SSRIs. Possible potentiation of serotonin-, dopamine-, and/or norepinephrine-related drug effects. The combination of monoaminergic tricyclics and amphetamine compounds has been associated with increased sympathomimetic effects. The exceptions to this class (i.e. non-monoaminergic tricyclic antidepressants) include the glutamatergic tricyclic tianeptine and sigmaergic tricyclic opipramol.
  •     CYP2D6 (liver enzyme) inhibitors, e.g., Bupropion and most SSRIs such as fluoxetine, citalopram, paroxetine, etc. Some anti-psychotics such as thioridazine, haloperidol, and levomepromazine, as well as cocaine, the opioid agonist methadone, and others. It is important to determine if any medication or drug taken is a CYP2D6 inhibitor. Taking a CYP2D6-inhibiting drug along with amphetamine will lead to an elevated level of amphetamine in the system, resulting in the drug's remaining in the body for a longer period, which can lead to undesirable and possibly serious side effects.
  •     Individuals with pre-existing cardiac conditions or mental illnesses.
  •     Individuals with a history of drug abuse

Pregnancy

Amphetamine mixed salts is in FDA pregnancy category C. Drugs assigned category C have been demonstrated to have adverse effect on fetus in animal studies, but no adequate studies on human are available.
Prolonged use and withdrawal

Prolonged use of amphetamines can lead to dependence. Chronic abuse of amphetamines can result in the manifestation of amphetamine psychosis; occasionally this psychosis can occur at therapeutic doses during chronic therapy as a treatment emergent side effect.

Most longterm users of amphetamines will experience severe, time-limited withdrawal symptoms within 24 hours of their last dose. Symptoms can include dysphoric mood, irritability, anxiety, agitation, vivid or unpleasant dreams, hypersomnia or fatigue, cravings and more. Thoughts of suicide have been reported. This initial "crash" can last up to a week, followed generally by about two weeks of less acute withdrawal symptoms. Antidepressant drugs have been studied to ease amphetamine withdrawal, but more research on their effects is needed.. 

Mechanism of action

Amphetamine's pharmacological activity is due mainly to the release of dopamine and norepinephrine. It can also increase serotonin release, although it is disputed whether this is pharmacologically significant at therapeutic doses.Dextroamphetamine (the dextrorotary enantiomer) and levoamphetamine (the levorotary enantiomer) have different pharmacological properties. Dextroamphetamine is several times more potent in the central nervous system than levoamphetamine, but the two isomers have comparable activity in the peripheral nervous system. The overall greater potency of dextroamphetamine to central actions suggests that this form may have a higher potential for abuse.

Levoamphetamine provides mixed amphetamine salts quicker onset and longer-lasting effects than dextroamphetamine alone. It has been reported that certain children have a better clinical response to levoamphetamine.

This article uses material from the Wikipedia article Adderall, which is released under the Creative Commons Attribution-Share-Alike License 3.0.

Medicine Photos

Hover or click on a photo to enlarge it.

Medicine containing Adderall XR

This page uses publicly available data from the U.S. National Library of Medicine (NLM), National Institutes of Health, Department of Health and Human Services; NLM is not responsible for the page and product and does not endorse or recommend this or any other product.

Reviews for Adderall

See reviews for a different combination of brand names and medical conditions:
     

6 reviews

 
(3)
 
(3)
3 stars
 
(0)
2 stars
 
(0)
1 star
 
(0)
Overall rating 
 
4.3
Overall satisfaction 
 
4.3  (6)
Efficacy  
 
4.4  (6)
Lack of side effects 
 
4.3  (6)
View most helpful
Already have an account?
Ratings
Overall satisfaction
Efficacy
Lack of side effects
Relevant Brand Name and Medical Condition
Additional Information
Please tell us about your experience with this medicine
bungalobill is a member of the Pharmacy Reviewer forum
Total Posts: 768
Reputation: 1396
User Title: Distinguished Member
avatar
Adderall IR

The only choice in the drop down box for medical condition was ADD .. I take this for a sleep disorder .. although I have been treated for ADD with another med. My experience is with the Immediate Release (IR) version only. I've never tried the Extended Release. I didn't care for Extended Release forms of Ritalin.

In my experience this is a med you have to be careful with. I don't exceed the prescribed dosage .. in fact I tend to take a little less than prescribed. It quit being a 'happy pill' a few weeks after I started taking it. Until I start building a tolerance to it, it keeps me alert, awake, and focused.

Tolerance is an issue even at prescribed levels. I take modified med vacations - which involves tapering down. Occasionally when I quit taking it cold turkey, I have anxiety issues. Anxiety is not an issue while I'm taking it. Interestingly enough, fatigue hasn't been an issue on the med breaks after the first day. I almost get a rebound of hyperactivity on the med break. I take a week long modified med break every few months.

In the past I've taken various forms of ritalin and modafinil. The adderall immediate release is similar in my experience to ritalin immediate release - perhaps a bit smoother. It has more bite than modafinil .. and it's a LOT cheaper. In summary, it works for what it's meant to do. You have to find your own tricks for dealing with eventual tolerance. There are ideas posted all over the internet .. most of them seem to be worth every cent you paid for the advice :-).

Your mileage will undoubtedly vary.

****** Lastly and this is for the guys .. ladies this may fall under the category of TMI ******

Personally, I avoid much of this med on days when physical intimacy may be in the cards. Adderall in my experience (and in the experience of others I've compared notes with) will make ED more than possible. I think we can agree this is a very undesirable side effect. In my experience, half dosages make taht side effect disappear. Others I've talked o have to avoid it the day of.



Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Adderall
Medical Condition
Attention Deficit Disorder

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
6 months - 2 years
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 2 0
My initial reaction was extremely positive

My initial reaction was extremely positive with noticeable improvement with focus and productivity. The medication still provides positive effects but to some extent the benefits have plateaued.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Adderall
Medical Condition
Attention Deficit Disorder

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
More than 2 years
Reviewed anonymously by a forum member
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 5 0
I always need more

I feel like a full blown drug addict all over again. how do I get off this drug without feeling angry, tired to the point of wanting to sleep 15 hours a day, migrane headaches and overall coming down depressed feeling. its a great drug for my adhd and my life but I can't have it. I always need more.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Adderall
Medical Condition
Attention Deficit Disorder

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
More than 2 years
Reviewed anonymously by a forum member
(Updated: March 08, 2014)
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 0 0
Give you more energy

I use the 30 mg tablet and cut it in half. I didn't like XR capsule at all. This helps me concentrate and allow me to focus and complete my daily task. Does give you more energy and a purpose.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Adderall
Medical Condition
Attention Deficit Disorder

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
6 months - 2 years
Reviewed anonymously by a forum member
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 0 0
I keep control on the use of it

If used as intended, this drug is effective. I have not found it to be addictive because I keep control on the use of it.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Adderall
Medical Condition
Attention Deficit Disorder

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
More than 2 years
Reviewed anonymously by a forum member
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 0 0
robynz is a member of the Pharmacy Reviewer forum
Total Posts: 69
Reputation: 76
User Title: Lapsed Senior Member
avatar
Adderall XR

This medicine really improved my concentration and focus. I found that it did not wear off until past 12 hours. When I first began taking it, I had a lot more energy. This energy effect has decreased significantly. I would highly recommend this medication for those suffering from ADD.

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
1 month - 6 months
R
(Updated: March 07, 2014)
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 0 0