بوبروبيون

3.6 (7)
تعرض هذه الصفحة الاستعراضات التي كتبها مستخدمين من جميع أشكال بوبروبيون. يمكنك أيضا اختيار ل انظر ملاحظات فقط لحالة طبية معينة أو اسم العلامة التجارية.

المزيد عن بوبروبيون

ما هو / هي زيبان؟

يستخدم بوبروبيون لمساعدة الناس على الإقلاع عن التدخين. ويمكن استخدام هذا الدواء لأغراض أخرى. نسأل مقدم الرعاية الصحية أو الصيدلي إذا كان لديك أسئلة.

ماذا يجب أن أقول بلدي مقدمي الرعاية الصحية قبل أن تأخذ هذا الدواء؟

انهم بحاجة الى معرفة إذا كان لديك أي من هذه الشروط:

اضطراب الأكل ، مثل فقدان الشهية أو الشره المرضي ثنائي القطب أو داء الذهان أو ارتفاع نسبة السكر في الدم ، يعالج بإصابة الرأس الدوائية أو مرض القلب ورم في المخ ، أو نوبة قلبية سابقة ، أو ضربات القلب غير المنتظمة ، ارتفاع ضغط الدم على نوبات الكلى أو أمراض الكبد. محاولة الانتحار السابقة: إنقاص وزن متلازمة توريت ، وهو رد فعل غير عادي أو حساس على البوبروبيون ، أو الأدوية الأخرى ، أو الأطعمة ، أو الأصباغ ، أو المواد الحافظة التي ترضع من الثدي أو تحاول أن تصبح حاملاً.

كيف يمكنني استخدام هذا الدواء؟

خذ هذا الدواء عن طريق الفم مع كوب من الماء. اتبع التوجيهات على الوصفة التسمية. لا تقطع، أو تمضغ أو تسحق هذا الدواء. تناول الدواء على فترات منتظمة. إذا كنت تأخذ هذا الدواء أكثر من مرة في اليوم، واتخاذ جرعة ثانية بك 8 ساعة على الأقل بعد أخذ الجرعة الأولى. للحد من صعوبة في النوم، وتجنب تناول هذا الدواء في وقت النوم. لا تأخذ الدواء في كثير من الأحيان أكثر من موجهة. إذا كنت قد تناول هذا الدواء لبعض الوقت، لا تتوقف فجأة الاستيلاء عليها. إذا كان طبيبك يريد منك أن تتوقف عن الدواء، سيتم خفض الجرعة ببطء مع مرور الوقت لتجنب أي آثار جانبية.

وستعطى MedGuide خاص لك من قبل الصيدلي مع كل وصفة طبية والملء. تأكد من قراءة هذه المعلومات بعناية في كل مرة.

التحدث مع طبيب أطفالك حول استخدام هذا الدواء في الأطفال. قد تكون هناك حاجة إلى رعاية خاصة.

الجرعة الزائدة: إذا كنت تعتقد أنك قد اتخذت الكثير من هذا الدواء اتصل مركز مراقبة السموم أو غرفة الطوارئ في وقت واحد.

ملاحظة: هذا الدواء هو الوحيد بالنسبة لك. عدم مشاركة هذا الدواء مع الآخرين.

ماذا لو افتقد جرعة؟

إذا كنت فوت جرعة، يتغيب عن الجرعة المنسية وتناول اللوحي القادم في الوقت العادي. ينبغي أن يكون هناك 8 ساعة على الأقل بين الجرعات. لا تأخذ جرعة مضاعفة أو إضافية.

ما قد تتفاعل مع هذا الدواء؟

لا تأخذ هذا الدواء مع أي من الإجراءات التالية:

الأدوية التي تسمى مثبطات MAO مثل Nardil و Parnate و Marplan و Eldepryl وغيرها من الأدوية التي تحتوي على البوبروبيون مثل Zyban procarbazine

هذا الدواء قد تتفاعل أيضا مع ما يلي:

أمانتادين كاربامازيبين سيميتيدين كورتيكوستيرويدات سيكلوفوسفاميد إفافيرينز ليفودوبا أو دواء توليفة من الأدوية التي تحتوي على ليفودوبا لينزالوبا أو منتجات عشبية للتحكم في الوزن أو أدوية شهية للاكتئاب العقلي أو اضطرابات عاطفية أو نفسية للاكتئاب العقلي أو الاضطرابات العاطفية أو الذهانية

هذه القائمة قد لا تصف كل التفاعلات الممكنة. إعطاء الخاص بك مقدمي الرعاية الصحية على قائمة بجميع الأدوية، والأعشاب، والعقاقير غير وصفة طبية، أو المكملات الغذائية التي تستخدمها. نقول لهم أيضا إذا كنت تدخن، وشرب الكحول، أو استخدام المخدرات غير المشروعة. بعض العناصر قد تتفاعل مع الأدوية الخاصة بك.

ما هي الآثار الجانبية قد لاحظت من هذا الدواء؟

الآثار الجانبية التي يجب أن يقدم تقريرا إلى طبيبك أو الرعاية الصحية والمهنية في أقرب وقت ممكن:

ردود الفعل التحسسية مثل الطفح الجلدي أو الحكة أو خلايا النحل أو تورم الوجه أو الشفتين أو مشاكل في التنفس باللسان تغيرات في التشويش السريع أو عدم انتظام ضربات القلب وتسبب في زيادة احمرار ضغط الدم أو ظهور تقرحات أو تقشير أو تخفيف الجلد ، بما في ذلك داخل النوبات الانتحارية الأفكار أو غيرها من المزاج يتغير القيء ضعيفة أو متعبة بشكل غير عادي

الآثار الجانبية التي عادة لا تتطلب عناية طبية (تقرير إلى طبيبك أو الرعاية الصحية المهنية إذا ما استمروا أو مزعج):

تغيير في الدافع الجنسي أو فقدان الأداء الإمساك الصداع من الهزال والغثيان وفقدان الوزن

قد لا تصف هذه القائمة جميع الآثار الجانبية المحتملة.

ما ينبغي أن أشاهد لحين استخدام هذا الدواء؟

زيارة الطبيب أو أخصائي الرعاية الصحية لاجراء فحوص منتظمة عن التقدم المحرز الخاص بك. قد تضطر إلى اتخاذ هذا الدواء لعدة أيام قبل أن تبدأ في الشعور بشكل أفضل.

يجب على المرضى وأسرهم احترس من الاكتئاب أو الأفكار الانتحارية التي سوءا. أيضا احترس من تغيرات مفاجئة أو حادة في المشاعر مثل الشعور بالقلق و الإضطراب، الذعر، وتعكر المزاج، عدائية، عدوانية، والتسرع، وضيق الصدر بشدة، متحمس بشكل مفرط ومفرط، أو عدم القدرة على النوم. إذا حدث هذا، لا سيما في بداية العلاج أو بعد تغيير في الجرعة، استدعاء الطبيب.

الكحول يمكن أن يزيد الدوخة أو النعاس. تجنب المشروبات الكحولية أثناء تناول هذا الدواء. شرب المشروبات الكحولية المفرطة، وذلك باستخدام النوم أو القلق الأدوية، أو التوقف عن استخدام هذه الأدوية بسرعة في حين أخذ هذا الدواء قد يزيد من خطر لحدوث النوبة.

قد تحصل بالدوار أو لديك عدم وضوح الرؤية. لا تدفع، واستخدام الآلات، أو فعل أي شيء يحتاج إلى اليقظة العقلية حتى تعرف كيف هذا الدواء يؤثر عليك. لا الوقوف أو الجلوس بسرعة، خاصة إذا كنت مريض من كبار السن. وهذا يقلل من خطر نوبات الدوار أو الإغماء.

فمك قد تحصل الجاف. مضغ العلكة الخالية من السكر أو مص الحلوى الصلبة، وشرب الكثير من الماء قد يساعد. اتصل بطبيبك إذا كانت المشكلة لا يذهب بعيدا أو شديد.

لا تعامل نفسك للسعال ونزلات البرد، أو الحساسية دون أن يطلب طبيبك أو الرعاية الصحية المهنية. أيضا لا تأخذ أي العشبية أو غير وصفة طبية أدوية لانقاص الوزن دون استشارة طبيبك أو أخصائي الرعاية الصحية. بعض المكونات قد يزيد الآثار الجانبية المحتملة.

لا تستخدم لصقات النيكوتين أو العلكة دون مشورة الطبيب أو الرعاية الصحية والمهنية في حين أخذ هذا الدواء. قد تحتاج إلى أن يكون ضغط الدم تؤخذ بانتظام إذا يوصي طبيبك التي تستخدمها كل من النيكوتين وهذا الدواء معا.

حيث يجب أن أحافظ على هذا الدواء؟

تبقي بعيدا عن متناول الأطفال.

يخزن في درجة حرارة الغرفة بين 20 و25 درجة مئوية (68 و77 درجة F). يحفظ بعيدا عن الضوء. إبقاء الحاويات مغلقة بإحكام. رمي بعيدا من أي دواء غير مستخدمة بعد تاريخ انتهاء الصلاحية.

ألية الفعل

يؤثر بوبروبيون عدد من النظم العصبي، وفهم آليات عملها جزئيا فقط. وهو الدوبامين reuptake المانع وإفراز، وكذلك مثبطات امتصاص بافراز وإفراز. فهو يقع في حوالي مرتين قوية مثل مثبط لامتصاص الدوبامين اعتبارا من امتصاص بافراز.

كما يتم تحويل بوبروبيون بسرعة في الجسم في العديد من الأيض مع النشاط المختلفة، لا يمكن أن يفهم عملها دون الإشارة إلى الأيض. كان إشغال نقل الدوبامين (DAT) المواقع عن طريق بوبروبيون وعناصره في الدماغ البشري مقاسا التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني 6-22٪ في دراسة مستقلة و12-35٪ وفقا للباحثين جلاكسو سميث كلاين. على أساس المقارنة مع مثبطات امتصاص السيروتونين، ستكون هناك حاجة أعلى من 50٪ تثبيط DAT لآلية امتصاص الدوبامين ليكون آلية رئيسية للعمل الدواء. على النقيض من ذلك، هناك حاجة إلى حوالي 65 الإشغال٪ أو أكثر من DAT لتحقيق النشوة وتصل احتمالات سوء المعاملة. ولكن الأبحاث الحديثة تشير إلى أن الدوبامين هو المعطل من قبل امتصاص بافراز في القشرة الأمامية، التي تفتقر إلى حد كبير ناقلات الدوبامين، وبالتالي بوبروبيون يمكن أن تزيد الدوبامين العصبي في هذا الجزء من الدماغ، وهذا قد يكون أحد التفسيرات المحتملة لأية آثار الدوبامين إضافية.

وقد تبين أيضا بوبروبيون ليكون بمثابة خصم النيكوتينيك غير تنافسية.

خارج الجهاز العصبي، سواء بوبروبيون وhydrobupropion فعل الأيض الأساسي في الكبد مثبطات قوية اعتبارا من انزيم CYP2D6، الذي يتأيض بوبروبيون نفسها فحسب، بل أيضا مجموعة متنوعة من غيرها من المخدرات والمواد الفعالة بيولوجيا. هذه الآلية يخلق إمكانية لمجموعة متنوعة من التفاعلات المخدرات.

الآثار السلبية

نوبات الصرع هي تأثير سلبي أهم من بوبروبيون. وكان ارتفاع نسبة المضبوطات مسؤولة عن الانسحاب المؤقت للدواء من السوق خلال الفترة 1986 و1989. خطر النوبة بقوة مرتبط بالجرعة، ولكن أيضا تعتمد على الإعداد. ويرتبط إعداد المطرد الافراج مع وجود نسبة الاستيلاء على 0.1٪ في جرعات يومية من أقل من 300 ملغ من بوبروبيون و0.4٪ في 300-400 ملغ. ويرتبط إعداد الإفراج الفوري مع حالات الاستيلاء على 0.4٪ لجرعات أقل من 450 ملغ. الإصابة يصعد إلى 5٪ لجرعات بين 450-600 ملغ يوميا. وعلى سبيل المقارنة، فإن حالات الاستيلاء غير المبرر في عموم السكان 0.07 إلى 0.09٪، وخطر المصادرة لمجموعة متنوعة من مضادات الاكتئاب الأخرى بشكل عام بين 0 و0.6٪ عند مستويات الجرعة الموصى بها. [30] ونظرا لأن الاكتئاب نفسه لديه تم الإبلاغ عن زيادة حدوث النوبات، وقد اقترح أن منخفضة إلى معتدلة جرعة من مضادات الاكتئاب، بما في ذلك بوبروبيون، قد لا تزيد في الواقع من خطر الاستيلاء عليها على الإطلاق.

وتشير المعلومات التي تنص على أن ارتفاع ضغط الدم، شديدة في بعض الأحيان، لوحظ في بعض المرضى، مع وبدون سابق قائم ارتفاع ضغط الدم على حد سواء. وكان تردد في هذا الشأن الخصم في 1٪ وليس أعلى بكثير من العثور عليها مع الدواء الوهمي. وأشار استعراض البيانات المتاحة التي نفذت في 2008 أن البوبروبيون هو آمن للاستخدام في المرضى الذين يعانون من مجموعة متنوعة من أمراض القلب الخطيرة.

في المملكة المتحدة، وقد تم جمع أكثر من 7,600 تقارير ردود الفعل السلبية يشتبه في العامين الأولين بعد موافقة بوبروبيون من قبل الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية كجزء من مخطط بطاقة صفراء، والتي ترصد الآثار الجانبية. تم علاج ما يقرب من الناس 540,000 مع البوبروبيون للإقلاع عن التدخين خلال تلك الفترة. تلقى MHRA 60 تقارير عن "ردود الفعل السلبية يشتبه في زيبان والتي كان لها نتائج مميتة". وخلصت الوكالة إلى أن "قد توفر الشرط الأساسي للفرد في معظم الحالات تفسير بديل". وهذا يتفق مع كبير، دراسة السلامة 9,300 المريض والتي أظهرت أن معدل وفيات المدخنين اتخاذ بوبروبيون ليست أعلى من الوفيات الطبيعية من المدخنين من نفس الفئة العمرية.

يتم الإبلاغ عن الآثار الجانبية الأكثر شيوعا المرتبطة 12 ساعة المطرد الافراج عن بوبروبيون أن يكون جفاف الفم والغثيان والأرق، ورعاش، والتعرق المفرط وطنين. تلك التي أدت إلى انقطاع العلاج غالبا ما كانت الطفح (2.4٪) وغثيان (0.8٪).

تستخدم هذه المقالة مادة من مقالة ويكيبيديا بوبروبيون، الذي صدر تحت المبدع المشاع على حد سواء 3.0 الترخيص.

الطب صور

تحوم أو انقر على الصورة لتكبيرها.

دواء يحتوي Aplenzin

دواء يحتوي Budeprion

دواء يحتوي يلبوترين

دواء يحتوي يلبوترين SR

دواء يحتوي زيبان

دواء يحتوي بوبروبيون

تستخدم هذه الصفحة البيانات متاحة للجمهور من المكتبة الوطنية الأمريكية للطب (NLM) والمعاهد الوطنية للصحة، وزارة الصحة والخدمات الإنسانية. NLM ليست مسؤولة عن الصفحة والمنتج ولا يؤيد أو يوصي هذا أو أي منتج آخر.

استعراض لبوبروبيون

رؤية نقدية لمجموعة مختلفة من الأسماء التجارية والحالات الطبية:

7 استعراض

النجوم 2
0%
نجمة 1
0%
تقييم عام
3.6
رضا عام
3.77
فعالية
3.47
عدم وجود آثار جانبية
3.77
عرض أكثر مفيدة
تقييمات
رضا عام
فعالية
عدم وجود آثار جانبية
اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية
معلومة اضافية
من فضلك قل لنا عن تجربتك مع هذا الدواء
تقييم عام
4.3
رضا عام
5.0
فعالية
3.0
عدم وجود آثار جانبية
5.0
pennyc هو عضو في منتدى الصيدلة المعلقين
إجمالي المشاركات: 77
التقييم: 172
اسم المستخدم: عضو أول
الصورة الرمزية
ER يلبوترين لعلاج الاكتئاب والرغبة الجنسية

بعد يجري على لSSRI عن مضاد للقلق، وكان قلقي ذهب، ولكن ذلك كان لي الرغبة الجنسية. وقد ساعد يلبوترين في الجرعة القصوى استرداد بلدي الرغبة الجنسية وتوفير رفع المزاج المعتدل. ومن خفية، ولكن بما فيه الكفاية.

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
6 أشهر - 2 سنوات
الصورة الرمزية
(تحديث: يوليو 15، 2014)
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 4 0
تقييم عام
2.7
رضا عام
3.0
فعالية
3.0
عدم وجود آثار جانبية
2.0
يلبوترين SR

حاولت هذه لعلاج الاكتئاب قبل بضع سنوات. كنت قد حاولت في العديد من SSRI وللSNRI مع أي أي تأثير أو أكثر شيوعا، والآثار الجانبية المؤذية. عملت يلبوترين بسرعة كبيرة، وأعطاني زيادة الطاقة في غضون أسبوع، الذي كان كبيرا. ولكن للأسف، أنه أعطاني زيادة الصداع (التي لدي بالفعل، لكنه أصبح أسوأ وأكثر تواترا في هذا MED). كما قدم لي الكثير من التوتر في عنقي. وبقيت على ذلك أو بضعة أشهر لأنني أحب الطاقة، ولكن بعد لحظة لم أستطع الوقوف الصداع، والتوتر ... وأيضا زيادة التهيج بالنسبة لي. وأضاف لي مرخيات العضلات والأتيفان، ولكن حتى ذلك لم يكن كافيا لمواجهة الآثار السلبية. لذلك اضطررت لوقفها.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
يلبوترين SR
حالة طبية
كآبة

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
1 الشهر - 6 أشهر
الصورة الرمزية
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 4 0
تقييم عام
4.5
رضا عام
4.5
فعالية
4.5
عدم وجود آثار جانبية
4.5
poink هو عضو في منتدى الصيدلة المعلقين
إجمالي المشاركات: 521
التقييم: 1352
اسم المستخدم: العضو المميز
الصورة الرمزية
حقا المنقذ

تم تشخيص حالتي على أنها ثنائية القطب قبل بضع سنوات ، لكنني لم أبق على أي من مدس بسبب الآثار الجانبية والطريقة التي جعلني أشعر بها. قبل عامين ، انتهى بي الأمر مع أطباء نفسيين جدد بعد جراحة المخ ، وفي العام الماضي شعرت بالتعب الشديد من العيش ولكنني غير راغب في العودة إلى SSRIs أو SNRIs وكان الدكتور قد أجربني على تجربة Buproprion XL 150. في غضون بضعة أيام بدأت أشعر بتحسن كبير ، لكنه استمر لمدة شهر تقريبًا أو نحو ذلك. لقد بدأنا الأمر حتى 300 ، وكان العام واليوم أفضل من الليل والنهار. لم ألاحظ أي آثار جانبية جيدة أو سيئة ، لكنها فعلت الكثير لتخفيف اكتئابي أكثر من Effexor و Abilify أو Zyprexa. لا ، ليست حبوب منع الحمل "سعيد ، أقرن ، نحيف" بقدر ما أستطيع أن أخبرني ، لأنني لم أفقد وزني أو كان لديّ دافع جنسي متزايد ، لكنني فقدت الكثير من يأس اليأس الذي أحاط بي ل سنشتاق إليك.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
Buproprion XL
حالة طبية
كآبة

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
6 أشهر - 2 سنوات
الصورة الرمزية
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 3 0
تقييم عام
3.2
رضا عام
3.0
فعالية
3.0
عدم وجود آثار جانبية
3.5
الصداع والتعرق الشديد الرهيبة

تولى ل6 أيام وشهدت الصداع والتعرق الشديد الرهيبة التهاب الحلق والأرق جنبا إلى جنب مع insomnia..took نفسي قبالة اليوم يأمل يدي وقف تهز قريبا ... أنا لا أعرف ما بيغ كان حتى هذا الدواء.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
يلبوترين
حالة طبية
الإقلاع عن التدخين

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
0-1 أشهر
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 3 0
تقييم عام
3.5
رضا عام
3.5
فعالية
3.5
عدم وجود آثار جانبية
3.5
إذا كنت تحصل على سعيد فإنه يذهب إلى هذا سعيد فرط

لقد تم اتخاذ يلبوترين SL نحو 4 أشهر من الآن للإقلاع عن التدخين، واسمحوا لي أن أقول لكم، وأنها لم تفعل أي شيء بالنسبة لي في هذا المجال. في المقابل، فإنه يجعل المزاج بلدي مرتفعة. على سبيل المثال، إذا كنت تحصل على سعيد فإنه يذهب إلى هذا فرط السعادة وعندما أحصل على جنون أحصل تقريبا إلى النقطة العنف. بلدي نفساني يعتقد أنها تساعد الاكتئاب بلدي، لكنني لا أعتقد أنه يفعل ذلك بكثير. أنا القطبين - الهوس وأنا وضعت على سروقول. أعتقد أن ساعدني في سروقول أكثر من أي شيء. يلبوترين ليست جيدة في رأيي. وعندما حاولت أمي أن تأخذه، وقالت انها اندلعت في خلايا النحل.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
يلبوترين
حالة طبية
الإقلاع عن التدخين

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
1 الشهر - 6 أشهر
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 0 0
تقييم عام
3.7
رضا عام
3.5
فعالية
4.0
عدم وجود آثار جانبية
3.5
يرجى توخي الحذر أثناء أخذ هذا!

على جرعة منخفضة للغاية وكانت تجربتي على ما يرام ولكن عندما مرفوع بلدي طبيب نفساني بلدي الجرعة، بدأت تجربة الصداع النصفي، وانتهت بعد ذلك حتى وجود النوبة. يرجى توخي الحذر أثناء أخذ هذا!

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
يلبوترين
حالة طبية
كآبة

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
1 الشهر - 6 أشهر
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 0 0
تقييم عام
3.3
رضا عام
3.5
فعالية
3.0
عدم وجود آثار جانبية
3.5
في البداية اعتقدت انه كان التوتر

لقد تم اتخاذ يلبوترين لمدة خمس سنوات، والدافع الجنسي بلدي ذهب على الفور، ولقد تم التعامل معها منذ ذلك الحين. في البداية اعتقدت انه كان الإجهاد، ولكن أنا لم أعد أؤمن بذلك. لقد كنت في حالات ارتفاع الضغط قبل وأنا ما زلت أريد أن المسمار. وأود أن يكون بدلا من قرنية ومتقلب المزاج قليلا من الخبز المحمص ميلبا ولا تقلب المزاج. مضادات الاكتئاب فعالة الناس بشكل مختلف، وبالنسبة لي لم تفعل شيئا لبلدي يلبوترين الدافع الجنسي، ومستوى طاقتي أو أوزان. لقد قمت 20lbs المكتسبة، أنام في كل وقت وفكر ممارسة الجنس يصد لي. هذا يأتي من الفرخ الذي يحب أن المسمار منذ سن الرابعة عشرة. بصراحة، أعتقد أن ناور يلبوترين الناس إلى الاعتقاد أنه يزيد الدافع الجنسي، والطاقة وأوزان.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
يلبوترين
حالة طبية
كآبة

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
أكثر من 2 سنوات
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 0 0

Bupropion

 
3.6 (7)
This page displays reviews written by users of all forms of Bupropion. You can also choose to see reviews only for a specific medical condition or brand name.

More about Bupropion

What is/are Zyban?

BUPROPION is used to help people quit smoking. This medicine may be used for other purposes; ask your health care provider or pharmacist if you have questions.

What should I tell my health care providers before I take this medicine?

They need to know if you have any of these conditions:

an eating disorder, such as anorexia or bulimia bipolar disorder or psychosis diabetes or high blood sugar, treated with medication head injury or brain tumor heart disease, previous heart attack, or irregular heart beat high blood pressure kidney or liver disease seizures suicidal thoughts or a previous suicide attempt Tourette's syndrome weight loss an unusual or allergic reaction to bupropion, other medicines, foods, dyes, or preservatives breast-feeding pregnant or trying to become pregnant

How should I use this medicine?

Take this medicine by mouth with a glass of water. Follow the directions on the prescription label. Do not cut, crush or chew this medicine. Take your medicine at regular intervals. If you take this medicine more than once a day, take your second dose at least 8 hours after you take your first dose. To limit difficulty in sleeping, avoid taking this medicine at bedtime. Do not take your medicine more often than directed. If you have been taking this medicine for some time, do not suddenly stop taking it. If your doctor wants you to stop the medicine, the dose will be slowly lowered over time to avoid any side effects.

A special MedGuide will be given to you by the pharmacist with each prescription and refill. Be sure to read this information carefully each time.

Talk to your pediatrician regarding the use of this medicine in children. Special care may be needed.

Overdosage: If you think you have taken too much of this medicine contact a poison control center or emergency room at once.

Note: This medicine is only for you. Do not share this medicine with others.

What if I miss a dose?

If you miss a dose, skip the missed dose and take your next tablet at the regular time. There should be at least 8 hours between doses. Do not take double or extra doses.

What may interact with this medicine?

Do not take this medicine with any of the following:

medicines called MAO Inhibitors like Nardil, Parnate, Marplan, Eldepryl other medicines that contain bupropion like Zyban procarbazine

This medicine may also interact with the following:

amantadine carbamazepine cimetidine corticosteroids cyclophosphamide efavirenz levodopa or combination drugs containing levodopa linezolid medicines or herbal products for weight control or appetite medicines for mental depression, emotional, or psychotic disturbances nelfinavir nicotine orphenadrine phenobarbital phenytoin ritonavir some medicines for heart rhythm or blood pressure theophylline thiotepa tramadol warfarin

This list may not describe all possible interactions. Give your health care providers a list of all the medicines, herbs, non-prescription drugs, or dietary supplements you use. Also tell them if you smoke, drink alcohol, or use illegal drugs. Some items may interact with your medicine.

What side effects may I notice from this medicine?

Side effects that you should report to your doctor or health care professional as soon as possible:

allergic reactions like skin rash, itching or hives, swelling of the face, lips, or tongue breathing problems changes in vision confusion fast or irregular heartbeat hallucinations increased blood pressure redness, blistering, peeling or loosening of the skin, including inside the mouth seizures suicidal thoughts or other mood changes unusually weak or tired vomiting

Side effects that usually do not require medical attention (report to your doctor or health care professional if they continue or are bothersome):

change in sex drive or performance constipation headache loss of appetite nausea tremors weight loss

This list may not describe all possible side effects.

What should I watch for while using this medicine?

Visit your doctor or health care professional for regular checks on your progress. You may have to take this medicine for several days before you start to feel better.

Patients and their families should watch out for depression or thoughts of suicide that get worse. Also watch out for sudden or severe changes in feelings such as feeling anxious, agitated, panicky, irritable, hostile, aggressive, impulsive, severely restless, overly excited and hyperactive, or not being able to sleep. If this happens, especially at the beginning of treatment or after a change in dose, call your doctor.

Alcohol may increase dizziness or drowsiness. Avoid alcoholic drinks while taking this medicine. Drinking excessive alcoholic beverages, using sleeping or anxiety medicines, or quickly stopping the use of these agents while taking this medicine may increase your risk for a seizure.

You may get dizzy or have blurred vision. Do not drive, use machinery, or do anything that needs mental alertness until you know how this medicine affects you. Do not stand or sit up quickly, especially if you are an older patient. This reduces the risk of dizzy or fainting spells.

Your mouth may get dry. Chewing sugarless gum or sucking hard candy, and drinking plenty of water may help. Contact your doctor if the problem does not go away or is severe.

Do not treat yourself for coughs, colds, or allergies without asking your doctor or health care professional. Also do not take any herbal or non-prescription medicines for weight loss without the advice of your doctor or health care professional. Some ingredients may increase possible side effects.

Do not use nicotine patches or chewing gum without the advice of your doctor or health care professional while taking this medicine. You may need to have your blood pressure taken regularly if your doctor recommends that you use both nicotine and this medicine together.

Where should I keep this medicine?

Keep out of the reach of children.

Store at room temperature between 20 and 25 degrees C (68 and 77 degrees F). Protect from light. Keep container tightly closed. Throw away any unused medicine after the expiration date.

Mechanism of action

Bupropion affects a number of neurotransmitter systems, and its mechanisms of action are only partly understood. It is a dopamine reuptake inhibitor and releaser, and also a norepinephrine reuptake inhibitor and releaser. It is about twice as potent an inhibitor of dopamine reuptake as of norepinephrine reuptake.

As bupropion is rapidly converted in the body into several metabolites with differing activity, its action cannot be understood without reference to its metabolism. The occupancy of dopamine transporter (DAT) sites by bupropion and its metabolites in the human brain as measured by positron emission tomography was 6–22% in an independent study and 12–35% according to GlaxoSmithKline researchers. Based on analogy with serotonin reuptake inhibitors, higher than 50% inhibition of DAT would be needed for the dopamine reuptake mechanism to be a major mechanism of the drug's action. By contrast, approximately 65% occupancy or greater of DAT is required to achieve euphoria and reach abuse potential. However recent research indicates that dopamine is inactivated by norepinephrine reuptake in the frontal cortex, which largely lacks dopamine transporters, therefore bupropion can increase dopamine neurotransmission in this part of the brain, and this may be one possible explanation for any additional dopaminergic effects.

Bupropion has also been shown to act as a noncompetitive nicotinic antagonist.

Outside the nervous system, both bupropion and its primary metabolite hydrobupropion act in the liver as potent inhibitors of the enzyme CYP2D6, which metabolizes not only bupropion itself but also a variety of other drugs and biologically active substances. This mechanism creates the potential for a variety of drug interactions.

Adverse effects

Epileptic seizures are the most important adverse effect of bupropion. A high incidence of seizures was responsible for the temporary withdrawal of the drug from the market between 1986 and 1989. The risk of seizure is strongly dose-dependent, but also dependent on the preparation. The sustained-release preparation is associated with a seizure incidence of 0.1% at daily dosages of less than 300 mg of bupropion and 0.4% at 300–400 mg. The immediate release preparation is associated with a seizure incidence of 0.4% for dosages below 450 mg; the incidence climbs to 5% for dosages between 450–600 mg per day. For comparison, the incidence of unprovoked seizure in the general population is 0.07 to 0.09%, and the risk of seizure for a variety of other antidepressants is generally between 0 and 0.6% at recommended dosage levels.[30] Given that clinical depression itself has been reported to increase the occurrence of seizures, it has been suggested that low to moderate doses of antidepressants, including bupropion, may not actually increase seizure risk at all.

The prescribing information notes that hypertension, sometimes severe, was observed in some patients, both with and without pre-existing hypertension. The frequency of this adverse effect was under 1% and not significantly higher than found with placebo. A review of the available data carried out in 2008 indicated that bupropion is safe to use in patients with a variety of serious cardiac conditions.

In the UK, more than 7,600 reports of suspected adverse reactions were collected in the first two years after bupropion's approval by the Medicines and Healthcare Products Regulatory Agency as part of the Yellow Card Scheme, which monitored side effects. Approximately 540,000 people were treated with bupropion for smoking cessation during that period. The MHRA received 60 reports of "suspected adverse reactions to Zyban which had a fatal outcome". The agency concluded that "in the majority of cases the individual's underlying condition may provide an alternative explanation." This is consistent with a large, 9,300-patient safety study that showed that the mortality of smokers taking bupropion is not higher than the natural mortality of smokers of the same age.

The most common adverse effects associated with 12-hour sustained-release bupropion are reported to be dry mouth, nausea, insomnia, tremor, excessive sweating and tinnitus. Those that most often resulted in interruption of the treatment were rash (2.4%) and nausea (0.8%).

This article uses material from the Wikipedia article Bupropion, which is released under the Creative Commons Attribution-Share-Alike License 3.0.

Medicine Photos

Hover or click on a photo to enlarge it.

Medicine containing Aplenzin

Medicine containing Budeprion

Medicine containing Wellbutrin

Medicine containing Wellbutrin SR

Medicine containing Zyban

Medicine containing Bupropion

This page uses publicly available data from the U.S. National Library of Medicine (NLM), National Institutes of Health, Department of Health and Human Services; NLM is not responsible for the page and product and does not endorse or recommend this or any other product.

Reviews for Bupropion

See reviews for a different combination of brand names and medical conditions:
     

7 reviews

 
(1)
 
(3)
 
(3)
2 stars
 
(0)
1 star
 
(0)
Overall rating 
 
3.6
Overall satisfaction 
 
3.7  (7)
Efficacy  
 
3.4  (7)
Lack of side effects 
 
3.7  (7)
View most helpful
Already have an account?
Ratings
Overall satisfaction
Efficacy
Lack of side effects
Relevant Brand Name and Medical Condition
Additional Information
Please tell us about your experience with this medicine
pennyc is a member of the Pharmacy Reviewer forum
Total Posts: 77
Reputation: 65
User Title: Lapsed Senior Member
avatar
Wellbutrin ER for depression and libido

After being on SSRI's for antianxiety, my anxiety was gone, but so was my libido. Wellbutrin at the max dose has helped recover my libido and provide a mild mood lift. It is subtle, but enough.

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
6 months - 2 years
P
(Updated: July 15, 2014)
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 4 0
Wellbutrin SR

I tried this for depression a few years ago. I had tried many SSRI's and SNRI's with either no effect or more commonly, nasty side effects. The Wellbutrin worked pretty quickly and gave me increased energy within a week, which was great. But unfortunately, it gave me increased headaches (which I already have, but became worse and more frequent on this med). It also gave me a lot of tension in my neck. I stayed on it or a few months because I liked the energy, but after awhile I couldn't stand the headaches, tension...and also increased irritability for me. I added muscle relaxants and Ativan, but even that wasn't enough to counteract the negative effects. So I had to stop it.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Wellbutrin SR
Medical Condition
Depression

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
1 month - 6 months
M
mooya
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 4 0
poink is a member of the Pharmacy Reviewer forum
Total Posts: 521
Reputation: 196
User Title: Distinguished Member
avatar
Truly a Lifesaver

I was diagnosed Bipolar a few years ago, but have never stayed on any of the meds because of the side effects and the way that they made me feel. A couple of years ago I ended up with new psychiatrists after brain surgery and last year was feeling really tired of living but unwilling to go back on SSRIs or SNRIs and my Dr. had me try Buproprion XL 150. Within a few days I started feeling much better, but it only lasted about a month or so. We kicked it up to 300 and for the last year it has been night and day better than before. I haven't noticed any side effects good or bad, but it has done more to relieve my depression than Effexor and Abilify or Zyprexa ever did. No, it's not a "Happy, Horny, Skinny" pill as far as I can tell, because I haven't lost weight or had an increased sex drive, but I have lost a lot of the pall of hopelessness that had surrounded me for so long.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Buproprion XL
Medical Condition
Depression

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
6 months - 2 years
P
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 3 0
Horrible headaches and Severe sweating

Took for 6 days and experienced horrible headaches severe sweating sore throat and restlessness along with insomnia..took myself off today hoping my hands will stop shaking soon ...i never knew what flushing was until this medication.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Wellbutrin
Medical Condition
Smoking Cessation

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
0-1 months
Reviewed anonymously by a forum member
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 3 0
If I get happy it goes to this hyper happy

I have been taking Wellbutrin SL for about 4 months now for smoking cessation, and let me tell you, it hasn't done anything for me in that area. In turn, it makes my moods elevated; for instance, if I get happy it goes to this hyper happy and when I get mad I get almost to the point of violence. My psychologist thinks it is helping my depression, but I don't think it's doing much. I am bipolar - mania and I was put on Seroquel. I think the Seroquel has helped me more than anything. Wellbutrin isn't that good in my opinion. And when my mom tried to take it, she broke out in hives.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Wellbutrin
Medical Condition
Smoking Cessation

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
1 month - 6 months
Reviewed anonymously by a forum member
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 0 0
Please be careful while taking this!

On a very low dosage my experience was alright but when my psychiatrist upped my dosage, I began to experience migraines and then ended up having a seizure. Please be careful while taking this!

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Wellbutrin
Medical Condition
Depression

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
1 month - 6 months
Reviewed anonymously by a forum member
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 0 0
At first I thought it was stress

I've been taking Wellbutrin for about five years and my sex drive went right away and I have been dealing with it since. At first I thought it was stress, however I no longer believe that. I've been in high stress situations before and I still wanted to screw. I would rather be horny and a little moody than melba toast and no mood swings. Antidepressants effective people differently and for me Wellbutrin has done nothing for my sex drive, my energy level or weightloss. I've gained 20lbs, I sleep all the time and the thought of having sex repulses me. This comes from a chick who has loved to screw since the age of fourteen. Honestly, I think Wellbutrin has maneuvered people into believing it increases sex drive, energy and weightloss.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Wellbutrin
Medical Condition
Depression

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
More than 2 years
Reviewed anonymously by a forum member
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 0 0