هيوسيامين

4.0 (1)
تعرض هذه الصفحة الاستعراضات التي كتبها مستخدمين من جميع أشكال هيوسيامين. يمكنك أيضا اختيار ل انظر ملاحظات فقط لحالة طبية معينة أو اسم العلامة التجارية.

المزيد عن هيوسيامين

ما هو / هي هيوسيامين؟

هيوسيامين (المعروف أيضا باسم داتورين) هو قلويد tropane. وهو المستقلب الثانوي وجدت في بعض النباتات من عائلة الباذنجانية، بما في ذلك البنج (هيوسسياموس النيجر)، ماندريك (ماندراجورا officinarum)، jimsonweed (الداتورة داتورة) والطماطم (مغد قوطة) والباذنجان القاتل (اللفاح البلادونا). ومن الايسومر أيسري التدوير من الأتروبين (الثالث من القلويدات الباذنجان الرئيسية الثلاثة)، وبالتالي تعرف أحيانا باسم levo-الأتروبين. ينبغي عدم الخلط بين هيوسيامين مع هيوسين، اسم بديل السن لالمتعلقة المستمدة من الباذنجان سكوبولامين نظير الودي الذي هو السلائف. الأسماء التجارية للهيوسيامين تشمل Symax، HyoMax، Anaspaz، Egazil، Buwecon، Cystospaz، Levsin، Levbid، Levsinex، Donnamar، NuLev، Spacol T / S وNeoquess.

الاستخدامات الطبية

يستخدم هيوسيامين لتوفير الإغاثة أعراض لاضطرابات الجهاز الهضمي المختلفة بما في ذلك تشنجات، القرحة الهضمية، ومتلازمة القولون العصبي، انسدادات، التهاب البنكرياس، والمغص، والتهاب المثانة. كما تم استخدامه للتخفيف من بعض مشاكل في القلب، والسيطرة على بعض أعراض مرض باركنسون، وكذلك من أجل السيطرة على إفرازات الجهاز التنفسي في الرعاية الملطفة. [5] وقد يكون من المفيد في السيطرة على الألم لآلام الأعصاب تعامل مع المواد الأفيونية كما يزيد من مستوى وعي الحصول عليها. ويعتقد العديد من الآليات للمساهمة في هذا الصدد. وتستخدم الأدوية الأتروبين ترتبط ارتباطا وثيقا وسكوبولامين وأعضاء آخرين في المجموعة المخدرات مضادات الكولين مثل سيكلوبنزابرين، تريهكسفينيديل، وأورفينادرين أيضا لهذا الغرض. عند استخدام هيوسيامين جنبا إلى جنب مع المواد الأفيونية أو غيرها من العوامل المضادة للتحوي والتدابير لمنع الإمساك هي أهمية خاصة نظرا لمخاطر العلوص الشللي.

الآثار السلبية

وتشمل الآثار الجانبية جفاف الفم والحلق، وألم في العين، عدم وضوح الرؤية، والأرق، والدوخة، وعدم انتظام ضربات القلب، وبيغ، والضعف. سوف جرعة زائدة يسبب الصداع، والغثيان، والتقيؤ، وأعراض الجهاز العصبي المركزي بما في ذلك الارتباك، والهلوسة، والنشوة، الشهوة الجنسية، وفقدان الذاكرة على المدى القصير، ويمكن غيبوبة في الحالات القصوى. الآثار البهيجة والجنسية هي أقوى من تلك التي الأتروبين ولكن أضعف من تلك التي سكوبولامين، وكذلك dicycloverine، أورفينادرين، سيكلوبنزابرين، تريهكسفينيديل، ومضادات الهيستامين مثل ايثانول فينيل تولوكسامين.

تستخدم هذه المقالة مادة من مقالة ويكيبيديا هيوسيامين، الذي صدر تحت المبدع المشاع على حد سواء 3.0 الترخيص.

الطب صور

تحوم أو انقر على الصورة لتكبيرها.

دواء يحتوي Anaspaz

دواء يحتوي HyoMax

دواء يحتوي هيوسيامين

تستخدم هذه الصفحة البيانات متاحة للجمهور من المكتبة الوطنية الأمريكية للطب (NLM) والمعاهد الوطنية للصحة، وزارة الصحة والخدمات الإنسانية. NLM ليست مسؤولة عن الصفحة والمنتج ولا يؤيد أو يوصي هذا أو أي منتج آخر.

استعراض لهيوسيامين

رؤية نقدية لمجموعة مختلفة من الأسماء التجارية والحالات الطبية:

1 استعراض

تقييم عام
4.0
رضا عام
4.01
فعالية
3.51
عدم وجود آثار جانبية
4.51
تقييمات
رضا عام
فعالية
عدم وجود آثار جانبية
اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية
معلومة اضافية
من فضلك قل لنا عن تجربتك مع هذا الدواء
تقييم عام
4.0
رضا عام
4.0
فعالية
3.5
عدم وجود آثار جانبية
4.5
شاينا هو عضو في منتدى الصيدلة المعلقين
إجمالي المشاركات: 4164
التقييم: 12449
اسم المستخدم: عضو تعالى
الصورة الرمزية
من المفيد للأعراض القولون العصبي-D

عندما توقف العامل الخاص بي بنتيل عن العمل بعد سنوات للسيطرة على أعراض IBS-D ، وصف طبيب أسرتي ليفسين. أنا حقا أحب عامل الشكل ، لأنه قرص تحت اللسان. إنه يعمل بسرعة كبيرة - أفضل ما يعجبني في هذا الأمر هو أنني في الأماكن العامة ، ويمكنني الوصول إلى حقيبتي وأخذ هذا دون أي ماء. الإغاثة تأتي بسرعة إلى حد ما ، إذا كان بإمكاني أن أشعل النار في مراحلها المبكرة.

أنا لا أعتقد أنني لاحظت أي آثار جانبية - في بعض الأحيان من الصعب أن تقرر ما إذا كانت السمة أحد الآثار الجانبية للدواء أو المرض الذي هو علاج.

العيب الوحيد الذي يمكنني أن أفكر في هذا الدواء هو أنه ليست قوية جدا - كان التحول إلى شيء أقوى بعد بضع سنوات، ولكن مرة أخرى، قد يكون لأنني لم أكن استخدامه في أول بادرة من تفجر ( أو على النحو المنصوص عليه لأن هذا يمكن أن تستخدم بشكل وقائي أيضا).

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
Levsin

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
أكثر من 2 سنوات
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 1 0

Hyoscyamine

 
4.0 (1)
This page displays reviews written by users of all forms of Hyoscyamine. You can also choose to see reviews only for a specific medical condition or brand name.

More about Hyoscyamine

What is/are Hyoscyamine?

Hyoscyamine (also known as daturine) is a tropane alkaloid. It is a secondary metabolite found in certain plants of the Solanaceae family, including henbane (Hyoscyamus niger), mandrake (Mandragora officinarum), jimsonweed (Datura stramonium), tomato (Solanum lycopersicum) and deadly nightshade (Atropa belladonna). It is the levorotary isomer of atropine (third of the three major nightshade alkaloids) and thus sometimes known as levo-atropine. Hyoscyamine should not be confused with hyoscine, an older alternate name for the related nightshade-derived anticholinergic scopolamine for which it is the precursor. Brand names for hyoscyamine include Symax, HyoMax, Anaspaz, Egazil, Buwecon, Cystospaz, Levsin, Levbid, Levsinex, Donnamar, NuLev, Spacol T/S and Neoquess.

Medical uses

Hyoscyamine is used to provide symptomatic relief to various gastrointestinal disorders including spasms, peptic ulcers, irritable bowel syndrome, diverticulitis, pancreatitis, colic and cystitis. It has also been used to relieve some heart problems, control some of the symptoms of Parkinson's disease, as well as for control of respiratory secretions in palliative care.[5] It may be useful in pain control for neuropathic pain treated with opioids as it increases the level of analgesia obtained. Several mechanisms are thought to contribute to this effect. The closely related drugs atropine and scopolamine and other members of the anticholinergic drug group like cyclobenzaprine, trihexyphenidyl, and orphenadrine are also used for this purpose. When hyoscyamine is used along with opioids or other anti-peristaltic agents, measures to prevent constipation are especially important given the risk of paralytic ileus.

Adverse effects

Side effects include dry mouth and throat, eye pain, blurred vision, restlessness, dizziness, arrhythmia, flushing, and faintness. An overdose will cause headache, nausea, vomiting, and central nervous system symptoms including disorientation, hallucinations, euphoria, sexual arousal, short-term memory loss, and possible coma in extreme cases. The euphoric and sexual effects are stronger than those of atropine but weaker than those of scopolamine, as well as dicycloverine, orphenadrine, cyclobenzaprine, trihexyphenidyl, and ethanolamine antihistamines like phenyltoloxamine.

This article uses material from the Wikipedia article Hyoscyamine, which is released under the Creative Commons Attribution-Share-Alike License 3.0.

Medicine Photos

Hover or click on a photo to enlarge it.

Medicine containing Anaspaz

Medicine containing HyoMax

Medicine containing Hyoscyamine

This page uses publicly available data from the U.S. National Library of Medicine (NLM), National Institutes of Health, Department of Health and Human Services; NLM is not responsible for the page and product and does not endorse or recommend this or any other product.

Reviews for Hyoscyamine

See reviews for a different combination of brand names and medical conditions:
     

1 reviews

Overall rating 
 
4.0
Overall satisfaction 
 
4.0  (1)
Efficacy  
 
3.5  (1)
Lack of side effects 
 
4.5  (1)
Already have an account?
Ratings
Overall satisfaction
Efficacy
Lack of side effects
Relevant Brand Name and Medical Condition
Additional Information
Please tell us about your experience with this medicine
shayna is a member of the Pharmacy Reviewer forum
Total Posts: 4160
Reputation: 3515
User Title: Exalted Member
avatar
Useful for IBS-D symptoms

When after years my Bentyl stopped working to control my IBS-D symptoms, my family doctor prescribed Levsin. I really like its form factor, because it is a sublingual tablet. It works pretty fast -- what I like best about this is if I am in public, I can reach in my purse and take this without even any water. Relief comes fairly quickly, if I can catch a flareup in its early stages.

I don't think I noticed any side effects -- sometimes it is hard to decide whether to attribute a side effect to the medicine or to the disease it is treating.

The only drawback I can think of to this medicine is it is not exceedingly strong -- I had to switch to something stronger after a few years, but again, that might be because I was not using it at the first sign of a flareup (or as prescribed as this can be used prophylactically as well).

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Levsin

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
More than 2 years
S
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 1 0