نتروفورانتوين

0.0 (0)
تعرض هذه الصفحة الاستعراضات التي كتبها مستخدمين من جميع أشكال نتروفورانتوين. يمكنك أيضا اختيار ل انظر ملاحظات فقط لحالة طبية معينة أو اسم العلامة التجارية.

المزيد عن نتروفورانتوين

ما هو / هي نتروفورانتوين؟

نتروفورانتوين هو مضاد حيوي التي يتم تسويقها تحت أسماء تجارية التالية: Niftran، Furadantin، Furabid، Macrobid، Macrodantin، Nitrofur ماك، نيترو ماكرو، أنيق-SR، Martifur-MR، البولية Tablinen أو Nifuretten (في ألمانيا)، Martifur-100 (في الهند)، Urantoin، Nifuran (في مقدونيا) و Uvamin (في الشرق الأوسط). وعادة ما تستخدم في علاج التهاب المسالك البولية. وكثيرا ما يستخدم ضد كولاي.

الاستخدامات الطبية

وقد أدى المقاومة للمضادات الحيوية الأخرى لزيادة الاهتمام في هذا العامل. في بعض الأحيان وصفها بأنها مناسبة لاستخدامها في المرضى الحوامل (جنبا إلى جنب مع غيرها من العوامل مثل سلفيسوكسازول أو سيفالكسين). هذا هو على النقيض من وكلاء مثل ميثوبريم وسيبروفلوكساسين الذي قد لا يكون مناسبا للنساء الحوامل.

جرعات الكبار من نتروفورانتوين لالتهابات المسالك البولية يمكن أن يكون 100mg مرتين يوميا، أو 50mg أربع مرات يوميا لمدة سبعة أيام. لحالات أقل شدة من عدوى المسالك البولية، يمكن وصفه الجرعة كما اختصارها إلى أيام 3. الجرعة للأطفال هي 5-7 ملغ / كغ / يوم في أربع جرعات مقسمة. أو عندما تكون في 25 ملغ / 5ml تعليق عن طريق الفم ثم جرعة الأطفال هي 3 ملغ / كغ / يوم في أربع جرعات مقسمة. ينبغي أن تؤخذ مع الطعام نتروفورانتوين، وهذا يحسن من امتصاص الدواء عن طريق 45٪.

ثبت سريريا نتروفورانتوين فقط للاستخدام ضد كولاي أو العنقوديات. saprophyticus. ويجوز لها أيضا النشاط في المختبر ضد:

  • المكورات العنقودية السلبية المخثرة
  • البرازية المعوية،
  • المكورات العنقودية الذهبية،
  • العقدية القاطعة للدر،
  • الأنواع الليمونية، و
  • الأنواع كليبسيلا،

ويستخدم في علاج الالتهابات التي تسببها هذه الكائنات. كثير أو جميع سلالات فيما يلي مقاومة للنتروفورانتوين:

  • الأنواع الساكازاكية
  • الأنواع كليبسيلا
  • أنواع الراكدة،
  • الأنواع المورقنيلا،
  • بروتيوس الأنواع،
  • الأنواع Providentia،
  • الأنواع السراتية،
  • أنواع الزائفة.

يجب ألا تستخدم أبدا نتروفورانتوين لعلاج التهاب الحويضة والكلية، التهاب البروستات، الخراج الكلوي، وpyeloempyema بسبب اختراق الأنسجة سيئة للغاية ومستويات الدم المنخفضة، على الرغم من أن نشرة معلومات المريض تنص يتم استخدامه لمنع وعلاج التهابات المثانة والكلى وأجزاء أخرى من المسالك البولية. يمكن علاج التهابات القسطرة البولية مع نتروفورانتوين إذا كان هناك أي ميزات النظامية. يجب تغيير القسطرة بعد 48 ساعة من المضادات الحيوية والعلاج غير فعال إذا لم يتم استبدال القسطرة أو إزالتها.

الآثار السلبية

الآثار الجانبية الأكثر شيوعا مع نتروفورانتوين هي الغثيان، والتقيؤ، والإسهال. وتشمل تفاعلات أقل شيوعا حمى، قشعريرة، ومختلف تفاعلات فرط الحساسية الأخرى. كما يمكن أن يسبب التليف الرئوي والمخدرات التي يسببها التهاب الكبد المناعي الذاتي. كل هذه الآثار الجانبية هي أكثر شيوعا في كبار السن وبالتالي هو ليس من المستحسن بشدة هذه المضادات الحيوية لكبار السن وفقا لمعايير 2012 AGS بيرز.

المرضى يجب أن يكون على علم بأن البني الألوان نتروفورانتوين البول. هذا غير مؤذية تماما. حديثي الولادة (الأطفال حتى سن شهر واحد) لديها أنظمة انزيم غير ناضجة في زنازينهم الدم الحمراء (عدم الاستقرار الجلوتاثيون) ونتروفورانتوين ولذلك يجب عدم استخدامها لأنها يمكن أن تسبب فقر الدم الانحلالي. لنفس السبب، لا ينبغي أن تعطى نتروفورانتوين للنساء الحوامل بعد 38 أسبوعا من الحمل، أو الذين هم على وشك الولادة.

هو بطلان نتروفورانتوين في المرضى الذين يعانون من انخفاض وظائف الكلى (CrCl <60mL / دقيقة) وذلك بسبب تراكم النظامية ومستويات subtherapeutic تم التوصل إليه في المسالك البولية. ومع ذلك، لا بطلان مراجعة الرسم البياني بأثر رجعي قد يوحي بأن نتروفورانتوين في هذه الفئة من السكان.

ألية الفعل

آلية عمل نتروفورانتوين هي فريدة من نوعها ومعقدة. ويعمل العقار عن طريق اتلاف الحمض النووي للبكتيريا، لأن شكله انخفاض هو رد الفعل للغاية. وقد أصبح هذا ممكنا من قبل التخفيض السريع لنتروفورانتوين داخل الخلية البكتيرية التي كتبها flavoproteins (نتروفوران اختزال) إلى عدة سيطة التفاعلية التي تهاجم البروتينات الريباسي، DNA، والتنفس، والتمثيل الغذائي بيروفات والجزيئات الأخرى داخل الخلية. نتروفورانتوين يمارس تأثيرات أكبر على الخلايا البكتيرية من خلايا الثدييات لأن الخلايا البكتيرية تفعيل المخدرات بسرعة أكبر. ومن غير المعروف أي من الإجراءات من نتروفورانتوين هو المسؤول الأول عن نشاطها للجراثيم.

تستخدم هذه المقالة مادة من مقالة ويكيبيديا نتروفورانتوين، الذي صدر تحت المبدع المشاع على حد سواء 3.0 الترخيص.

الطب صور

تحوم أو انقر على الصورة لتكبيرها.

دواء يحتوي Macrobid

دواء يحتوي Macrodantin

دواء يحتوي Urantoin

تستخدم هذه الصفحة البيانات متاحة للجمهور من المكتبة الوطنية الأمريكية للطب (NLM) والمعاهد الوطنية للصحة، وزارة الصحة والخدمات الإنسانية. NLM ليست مسؤولة عن الصفحة والمنتج ولا يؤيد أو يوصي هذا أو أي منتج آخر.

استعراض لنتروفورانتوين

رؤية نقدية لمجموعة مختلفة من الأسماء التجارية والحالات الطبية:
لا توجد تعليقات من المستخدمين لهذه القائمة.
تقييمات
رضا عام
فعالية
عدم وجود آثار جانبية
اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية
معلومة اضافية
من فضلك قل لنا عن تجربتك مع هذا الدواء

Nitrofurantoin

 
0.0 (0)
This page displays reviews written by users of all forms of Nitrofurantoin. You can also choose to see reviews only for a specific medical condition or brand name.

More about Nitrofurantoin

What is/are Nitrofurantoin?

Nitrofurantoin is an antibiotic which is marketed under the following brand names; Niftran, Furadantin, Furabid, Macrobid, Macrodantin, Nitrofur Mac, Nitro Macro, Nifty-SR, Martifur-MR, Uro-Tablinen or Nifuretten (in Germany), Martifur-100 (in India), Urantoin, Nifuran (in Macedonia) and Uvamin (in Middle East). It is usually used in treating urinary tract infection. It is often used against E. coli.

Medical uses

Resistance to other antibiotics has led to increased interest in this agent. It is sometimes described as being appropriate to use in pregnant patients (along with other agents such as sulfisoxazole or cephalexin). This is in contrast to agents such as trimethoprim and ciprofloxacin which may not be appropriate for pregnant women.

Adult doses of nitrofurantoin for a urinary tract infections can be 100mg two times daily, or 50mg four times daily for seven days. For less severe cases of UTIs, the dosage may be prescribed as shortened to 3 days. The pediatric dose is 5–7 mg/kg/day in four divided doses. or when in 25 mg/5ml oral suspension then pediatric dose is 3 mg/kg/day in four divided doses. Nitrofurantoin should be taken with food, as this improves the absorption of the drug by 45%.

Nitrofurantoin is only clinically proven for use against E. coli or Staph. saprophyticus. It may also have in vitro activity against:

  •     Coagulase negative staphylococci
  •     Enterococcus faecalis,
  •     Staphylococcus aureus,
  •     Streptococcus agalactiae,
  •     Citrobacter species, and
  •     Klebsiella species,

and is used in the treatment of infections caused by these organisms. Many or all strains of the following are resistant to nitrofurantoin:

  •     Enterobacter species
  •     Klebsiella species
  •     Acinetobacter species,
  •     Morganella species,
  •     Proteus species,
  •     Providentia species,
  •     Serratia species,
  •     Pseudomonas species.

Nitrofurantoin must never be used to treat pyelonephritis, prostatitis, renal abscess, and pyeloempyema because of extremely poor tissue penetration and low blood levels, although the patient information leaflet states it is used to prevent and treat infections of the bladder, kidney and other parts of the urinary tract. Urinary catheter infections may be treated with nitrofurantoin if there are no systemic features; the catheter must be changed after 48 hours of antibiotics and treatment is ineffective if the catheter is not replaced or removed.

Adverse effects

The most common side effects with nitrofurantoin are nausea, vomiting, and diarrhea; less common reactions include fever, chills, and various other hypersensitivity reactions. It can also cause pulmonary fibrosis and Drug-induced autoimmune hepatitis. All these side effects are much more common in the elderly hence this antibiotic is strongly not recommended for older adults according to 2012 AGS Beers Criteria.

Patients should be informed that nitrofurantoin colours urine brown; this is completely harmless. Neonates (babies up to the age of one month) have immature enzyme systems in their red blood cells (glutathione instability) and nitrofurantoin must therefore not be used because it can cause haemolytic anaemia. For the same reason, nitrofurantoin should not be given to pregnant women after 38 weeks of pregnancy, or who are about to give birth.

Nitrofurantoin is contraindicated in patients with decreased renal function (CrCl < 60mL/min) due to systemic accumulation and subtherapeutic levels reached in the urinary tract. However, a retrospective chart review may suggest that nitrofurantoin is not contraindicated in this population.

Mechanism of action

The mechanism of action of nitrofurantoin is unique and complex. The drug works by damaging bacterial DNA, since its reduced form is highly reactive. This is made possible by the rapid reduction of nitrofurantoin inside the bacterial cell by flavoproteins (nitrofuran reductase) to multiple reactive intermediates that attack ribosomal proteins, DNA, respiration, pyruvate metabolism and other macromolecules within the cell. Nitrofurantoin exerts greater effects on bacterial cells than mammalian cells because bacterial cells activate the drug more rapidly. It is not known which of the actions of nitrofurantoin is primarily responsible for its bactericidal activity.

This article uses material from the Wikipedia article Nitrofurantoin, which is released under the Creative Commons Attribution-Share-Alike License 3.0.

Medicine Photos

Hover or click on a photo to enlarge it.

Medicine containing Macrobid

Medicine containing Macrodantin

Medicine containing Urantoin

This page uses publicly available data from the U.S. National Library of Medicine (NLM), National Institutes of Health, Department of Health and Human Services; NLM is not responsible for the page and product and does not endorse or recommend this or any other product.

Reviews for Nitrofurantoin

See reviews for a different combination of brand names and medical conditions:
     
There are no user reviews for this listing.
Already have an account?
Ratings
Overall satisfaction
Efficacy
Lack of side effects
Relevant Brand Name and Medical Condition
Additional Information
Please tell us about your experience with this medicine