كيوتيابين

3.2 (7)
تعرض هذه الصفحة الاستعراضات التي كتبها مستخدمين من جميع أشكال كيوتيابين. يمكنك أيضا اختيار ل انظر ملاحظات فقط لحالة طبية معينة أو اسم العلامة التجارية.

المزيد عن الكيوتيابين

ما هو / هي الكيوتيابين؟

كيوتيابين (/kwɨtaɪ.əpiːn/ KWI-TY-ə-peen) (كما وصفت سروقول، Xeroquel، Ketipinor) هو مضادات الذهان غير المعتمدة لعلاج الفصام والاضطراب ثنائي القطب، وجنبا إلى جنب مع مضاد للاكتئاب لعلاج الاكتئاب الشديد.

المبيعات السنوية ما يقرب من 5.7 مليار $ في جميع أنحاء العالم، مع 2.9 مليار $ في الولايات المتحدة. على براءة اختراع أمريكية، والتي كان من المقرر أن تنتهي في 2011، حصل على تمديد التفرد الأطفال التي دفعت انتهائها إلى مارس 26، 2012. البراءة قد انتهت بالفعل في كندا. هناك الآن العديد من إصدارات عامة من كيوتيابين، مثل Quepin، Syquel وKetipinor.

الاستخدامات الطبية

يستخدم كيوتيابين فومرت أساسا لعلاج الفصام أو أي اضطراب ثنائي القطب.

فصام

هناك أدلة أولية من صالح كيوتيابين مقابل الوهمي في الفصام، ولكن استنتاجات نهائية غير ممكنة نظرا لارتفاع معدل من الناس لا الانتهاء من المحاكمات (أكبر من 50٪) وعدم وجود بيانات عن النتائج الاقتصادية، الأداء الاجتماعي أو نوعية الحياة .

هو قابل للنقاش سواء، كطبقة، مضادات الذهان التقليدية أو شاذة أفضل. على حد سواء وعلى قدم المساواة التسرب وأعراض معدلات الانتكاس عند استخدام typicals في الأقل إلى جرعات معتدلة. [8] في حين كيوتيابين ديه انخفاض معدلات الآثار الجانبية خارج الهرمية، هناك قدر أكبر من النوم ومعدلات جفاف الفم.

اضطراب ثنائي القطب

في تلك مع الاضطراب الثنائي القطب، ويستخدم لنوبات اكتئاب، نوبات الهوس الحادة المرتبطة اضطراب ثنائي القطب I (إما وحيد أو علاجا مساعدا ليثيوم، فالبروات أو اللاموتريجين)، والعلاج الوقاية من اضطراب ثنائي القطب I (كعلاج مساعد ليثيوم أو divalproex).

الزهايمر

كيوتيابين غير فعال في الحد من التحريض بين الناس مع مرض الزهايمر، الذي استخدام الدواء مرة واحدة تشكل 29٪ من المبيعات. كيوتيابين تدهور الأداء الإدراكي لدى كبار السن الذين يعانون من الخرف، وبالتالي لا ينصح.

آخرى

استخدام جرعات منخفضة من كيوتيابين للأرق، في حين شيوعا، غير مستحسن، كما أن هناك القليل من الأدلة المنفعة وهناك مخاوف بشأن الآثار الضارة.

يتم استخدامه في بعض الأحيان خارج التسمية، في كثير من الأحيان كوكيل زيادة، لعلاج أمراض مثل اضطراب الوسواس القهري، اضطراب ما بعد الصدمة، والتوحد، وإدمان الكحول، واضطراب الشخصية الحدية، شارل بونيه متلازمة، والاكتئاب، ومتلازمة توريت، والهلوسة الموسيقية و لقد كان للاضطرابات القلق.

الآثار السلبية

الأكثر شيوعا الآثار الجانبية لكيوتيابين هو نعاس. وتشمل الآثار الجانبية الشائعة الأخرى الخمول، التعب، جفاف الفم، والتهاب الحلق، والدوخة وآلام البطن والإمساك، واضطرابات المعدة، نقص ضغط الدم الانتصابي، التهاب أو تورم في الجيوب الأنفية أو البلعوم، عدم وضوح الرؤية، وزيادة الشهية، وزيادة الوزن. وقد شوهد الغدة الدرقية في ما يصل الى 5٪ من المرضى الذين يعانون من تأثيرات مختلفة على مستويات TSH، T4 وT3.

وتشمل الآثار الجانبية غير شائعة كدمات، واضطراب في الكلام واللغة، و / أو الهلوسة المخيفة. تقرحات الفم هي الآثار الجانبية نادرة. وكانت الآثار الجانبية نادرة جدا ذكرت تورم السريع من الجلد حول العينين، مما أدى إلى زيادة ظهور شيخوخة الجلد.

هناك جدل الناشئة بشأن الوفيات كيوتيابين. وقد نسبت وفاة ستة الولايات المتحدة على الأقل قدامى العسكريين الذين منحوا خليط العقاقير بما في ذلك كيوتيابين لإدراجه من قبل الأطباء العسكريين لعلاج اضطراب ما بعد الصدمة. تم رفعها حوالي دعاوى قضائية ضد 10,000 استرا زينيكا لمشاكل تتراوح من ثقل اللسان والأرق المزمن حتى الموت على يد أفراد من السكان المدنيين.

يتم تسويقها على أنها واحدة من أكثر نعاس جميع مضادات الذهان، على الرغم من أن تنافس تلك المطالبات. المستخدمين المبتدئين قد تشعر بالتعب للغاية و'للخروج منه "في الأيام القليلة الأولى، وأحيانا لفترة أطول. أحدث مؤشر كيوتيابين، على الاكتئاب ثنائي القطب، ويدعو عادة خصيصا لكامل الجرعه التي يتعين اتخاذها قبل وقت النوم بسبب آثاره المهدئة. قد تختفي الآثار المهدئة بعد مرور بعض الوقت على المخدرات، أو مع تغيير الجرعة، وربما مع مختلف وغير المهدئة الآثار الجانبية الناشئة.

كل من مضادات الذهان النمطية وغير النمطية يمكن أن يسبب خلل الحركة المتأخر. وفقا لإحدى الدراسات، وأسعار أقل مع مضادات الذهان غير التقليدية في 3.9٪ بالمقارنة مع typicals في 5.5٪. على الرغم من الكيوتيابين وكلوزابين هي مضادات الذهان غير التقليدية، والتحول إلى هذه مضادات الذهان غير التقليدية هو خيار للحد من أعراض خلل الحركة المتأخر الناجم عن مضادات الذهان غير التقليدية الأخرى.

زيادة الوزن يمكن أن يكون مشكلة بالنسبة لبعض المرضى. عندما تحسب وفقا لنموذج الآثار الثابتة، وقد وجد الكيوتيابين أن يسبب المزيد من المكاسب الوزن من فلوفينازين، هالوبيريدول، وكسابين، موليندون، الأولانزابين، بيموزيد، ريسبيريدون، ثيوريدازين، ثيوتيكسين، تريفلوبيرازين، وziprasidone، ولكن أقل من الكلوربرومازين، كلوزابين، بيرفينازين والسرتيندول.

وقد أسفرت الدراسات التي أجريت على البيجل في تشكيل إعتام عدسة العين. في حين أن هناك تقارير من إعتام عدسة العين التي تحدث في البشر، والدراسات التي تسيطر عليها بما في ذلك الآلاف من المرضى لم تظهر وجود علاقة سببية واضحة بين العلاج كيوتيابين وهذه الآثار الجانبية. ومع ذلك، فإن الموقع سروقول [30] لا يزال يوصي المستخدمين الذين لديهم امتحانات العين كل ستة أشهر.

كما هو الحال مع بعض الدول الاخرى مضادات الذهان، كيوتيابين قد يخفض عتبة الحجز، ويجب أن تؤخذ بحذر مع عقاقير مثل bupropion. وقد وجدت دراسة مقارنة الأخيرة من مضادات الذهان المخدرات أن العلاج كيوتيابين أحادية كان مرتبطا مع زيادة خطر الموت بالنسبة إلى العلاجات الأخرى تحليلها (ولكن لا يزال أفضل من عدم وجود مضادات الذهان العلاج من تعاطي المخدرات على الإطلاق).

وقف

وينبغي وقفها كيوتيابين تدريجيا، مع دراسة متأنية من الطبيب وصف الدواء، لتجنب أعراض الانسحاب أو الانتكاس.

توصي الوصفات الوطني البريطاني الانسحاب التدريجي عند إيقاف العلاج المضاد للذهان لتجنب متلازمة الانسحاب الحادة أو الانتكاس السريع. نتيجة للتغيرات تعويضية في الدوبامين، السيروتونين، الأدرينالية والهستامين مستقبلات المواقع في الجهاز العصبي المركزي، يمكن أن تحدث أعراض الانسحاب خلال تخفيض مفاجئ أو الإفراط السريع في الجرعة. ومع ذلك، على الرغم من تزايد الطلب على بروتوكولات انسحاب المضادة للذهان آمنة وفعالة أو الجداول الزمنية لخفض الجرعة، تتوفر حاليا أي مبادئ توجيهية محددة مع السلامة التي أثبتت جدواها وفعاليتها.

أعراض الانسحاب وذكرت أن تحدث بعد التوقف عن مضادات الذهان وتشمل الغثيان، والتقيؤ، والدوار، تعرق غزير، خلل الحركة، نقص ضغط الدم الانتصابي، عدم انتظام دقات القلب، والأرق، والعصبية، والدوخة، والصداع، والإفراط بدون توقف البكاء والقلق. ووفقا لوثائق الداخلية ايلي ليللي، يمكن التوقف عن مضادات الذهان غير النمطية مشابهة لسروقول أيضا أن يسبب مرض الصدفية، التهاب اللثة وحالات الالتهابات الأخرى، وسوء الهضم، والصداع، وارتفاع نسبة السكر في الدم وحالات صحية أخرى لا علاقة لها حالة نفسية. وقد جادل البعض بأن جسدية إضافية والأعراض النفسية المرتبطة الدوبامين فائقة الحساسية، بما في ذلك خلل والذهان الحاد، هي السمات المشتركة للانسحاب في الأفراد تعامل مع الذهان. وقد أدى ذلك بعض تشير إلى أن عملية الانسحاب قد تكون هي نفسها الذهان المحاكاة، وإنتاج مثل ذهاني-أعراض حتى في المرضى الذين كانوا يتمتعون بصحة جيدة، مشيرا إلى احتمال المنشأ الدوائي من مرض عقلي في نسبة حتى الآن غير معروفة من المرضى الذين عولجوا حاليا وسابقا مع مضادات الذهان. هذا السؤال هو دون حل، ولا تزال قضية مثيرة للجدل بين المتخصصين في المجتمعات الطبية والنفسية، وكذلك الجمهور.

جرعة زائدة

وحدثت معظم حالات نتيجة جرعة زائدة حادة فقط في التخدير، وانخفاض ضغط الدم وعدم انتظام دقات القلب، ولكن arrythmia القلب والغيبوبة والموت في البالغين. تركيزات مصل أو بلازما كيوتيابين وعادة ما تكون في 1-10 ملغ / L النطاق في الناجين جرعة زائدة، في حين أن مستويات الدم بعد الوفاة من 10-25 ملغم / لتر ويلاحظ عموما في حالات الوفاة.
الحمل والرضاعة

عامل خطر الحمل C. المخدرات غير سامة للجنين والجنين ولكن لم يظهر أي تأثير مع الحيوانات. التعرض الطويل الأمد على التنمية الرضع لا يزال غير معروف جدا، ولكن استخدامها في الربع الثالث لديه خطر للحركات العضلات غير طبيعية وأعراض الانسحاب. في الأطفال حديثي الولادة، والأعراض التي قد تحدث هي التحريض، وتغذية الفوضى، وفرط التوتر، ونقص التوتر، ضيق في التنفس، نعاس، والزلزال. قد تكون هناك حاجة إلى المستشفى. أثناء الرضاعة، ويدخل المخدرات حليب الثدي وليس ينصح الواجب اتخاذها.

تستخدم هذه المقالة مادة من مقالة ويكيبيديا كيوتيابين، الذي صدر تحت المبدع المشاع على حد سواء 3.0 الترخيص.

الطب صور

تحوم أو انقر على الصورة لتكبيرها.

دواء يحتوي سروقول

دواء يحتوي الكيوتيابين

تستخدم هذه الصفحة البيانات متاحة للجمهور من المكتبة الوطنية الأمريكية للطب (NLM) والمعاهد الوطنية للصحة، وزارة الصحة والخدمات الإنسانية. NLM ليست مسؤولة عن الصفحة والمنتج ولا يؤيد أو يوصي هذا أو أي منتج آخر.

استعراض لالكيوتيابين

رؤية نقدية لمجموعة مختلفة من الأسماء التجارية والحالات الطبية:

7 استعراض

تقييم عام
3.2
رضا عام
3.37
فعالية
3.47
عدم وجود آثار جانبية
3.07
عرض أكثر مفيدة
تقييمات
رضا عام
فعالية
عدم وجود آثار جانبية
اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية
معلومة اضافية
من فضلك قل لنا عن تجربتك مع هذا الدواء
تقييم عام
4.7
رضا عام
5.0
فعالية
5.0
عدم وجود آثار جانبية
4.0
luv2xrze هو عضو في منتدى الصيدلة المعلقين
إجمالي المشاركات: 25
التقييم: 44
لقب العضو:
الصورة الرمزية
لالقلق والوسواس القهري

منذ حوالي عام 5 ، كنت آخذ Celexa للاكتئاب والقلق. أضاف طبيبي Seroquel بواسطة AstraZeneca (50mg، 2x / day) بعد أن أخبرته أن Celexa جعلني أكثر إثارة وغير قادر على النوم. لقد اتخذت Xanax ، clonopin ، سوما لتهدئة عقلي ومساعدتي على النوم ... ولكن لا شيء يعمل مثل Seroquel. اكتشفت أنني بحاجة فقط إلى 25mg و 20-30 بعد ذلك بأني في نوم عميق. لا توجد طريقة يمكن أن أتناولها خلال النهار ، حتى إن تناولها في الليل عملت على تسوية حالتي المزاجية واتجاهي إلى الوسواس القهري.
أي أثر جانبي نزوله ذلك ... أنا تقسيم اللوحة إلى 12.5mg / ليلة، ثم كل ليلة أخرى، كل ليلة 3، مرة واحدة في الأسبوع. وكان دخولي مشاركة عبوة 2011، وأنا لا تزال لديها كمية صغيرة (انقسم الى 12.5mg) التي تستخدم من وقت لآخر بعد بضع ليال بلا نوم.

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
6 أشهر - 2 سنوات
الصورة الرمزية
(تحديث: أبريل 09، 2014)
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 2 0
تقييم عام
2.5
رضا عام
2.5
فعالية
3.5
عدم وجود آثار جانبية
1.5
robynz هو عضو في منتدى الصيدلة المعلقين
إجمالي المشاركات: 69
التقييم: 90
اسم المستخدم: عضو أول
الصورة الرمزية
سروقول

تم وضعي على Seroquel بعد سلسلة سيئة مع Zyprexa. بدأ طبيبي في 600mg! كنت ما زلت اكتسب وزني كالمجانين. تدخلت عائلة خطيبي لأنهم كانوا يعرفون أنني بائسة ووجدتني طبيبة جديدة. لقد قام بتخفيض الجرعة إلى 200mg ، لكن الآن هذا هو أقل ما يمكنني الذهاب إليه والنوم. يجب أن أشاهد حقًا ما آكله ، أعني أن أشاهده حقًا ، السعرات الحرارية 1200 يوميًا ، لا طعام معالج. لدي صداع رهيب في اليوم التالي. رأيته اليوم وقال في المرة القادمة سنتحدث عن بدائل محتملة. إنه وثيقة جيدة. تغيير واحد في وقت واحد. حظا سعيدا لأولئك على Seroquel.

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
6 أشهر - 2 سنوات
الصورة الرمزية
(تحديث: مارس 12، 2014)
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 1 0
تقييم عام
2.3
رضا عام
2.5
فعالية
2.0
عدم وجود آثار جانبية
2.5
تسبب هذا الدواء ابني لكسب 100 جنيه لل

تسبب هذا الدواء ابني لكسب جنيه 100 وتطوير السكري يعانون من الفشل الكلوي لاحق. كان من الصعب للغاية بالنسبة له لوقف بسبب آثار جانبية غير سارة. عند نقطة واحدة حاول الانتحار عن طريق الإفراط في الجرعات على سروقول وكان في وحدة العناية المركزة على جهاز التنفس الصناعى مع 100٪ لمساعدة 3 أيام. أنا لا أوصي هذا الدواء لأحد.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
سروقول
حالة طبية
فصام

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
أكثر من 2 سنوات
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 0 0
تقييم عام
4.2
رضا عام
4.0
فعالية
4.0
عدم وجود آثار جانبية
4.5
يجعلك نعسان

لقد أخذت هذه ميد لعدة سنوات، ويعمل كبيرة. وأغتنم 1000 ملغ من هذا اليوم، ولكن بعد فترة من الوقت، والآثار تبدأ لن ينجح. أخذني الخروج من الليثيوم لمحاولة هذا. الآثار الجانبية الوحيد هو أنه يجعلك النعاس.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
سروقول
حالة طبية
كآبة

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
أكثر من 2 سنوات
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 2 0
تقييم عام
4.2
رضا عام
4.0
فعالية
4.5
عدم وجود آثار جانبية
4.0
يجعل وظيفتي والحياة المنزلية أسهل بكثير للتعامل الطرافة

لدي عدد أقل من الارتفاعات والانخفاضات لا بسبب هذا الدواء. لقد اضطررت للذهاب إلى جرعة أعلى للاحتفاظ هذه الأعراض، لكنها بالتأكيد يجعل حياتي العمل والمنزل أسهل بكثير للتعامل معها.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
سروقول
حالة طبية
كآبة

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
6 أشهر - 2 سنوات
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 2 0
تقييم عام
4.3
رضا عام
4.5
فعالية
4.5
عدم وجود آثار جانبية
4.0
وقد ساعد الدواء لي

لقد كنت فقط على هذا الدواء لمدة أسبوع 1. حتى الان جيدة جدا. لقد كان ينام أفضل وتركيزي هو أفضل بكثير. وقد demished الأفكار سباق لي في الليل. حتى الآن أنا أحب الطريقة التي ساعد هذا الدواء لي.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
سروقول
حالة طبية
اضطراب ثنائي القطب

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
0-1 أشهر
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 2 0
تقييم عام
0.5
رضا عام
0.5
فعالية
0.5
عدم وجود آثار جانبية
0.5
جعلني غاضبا ومنفعل

هذا الدواء كان فظيعًا بالنسبة لي ، وكنت فقط على 12.5 mg ثلاث مرات يوميًا. لقد جعلني أشعر وكأنني مصابة باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ، مما جعلني أشعر بقلق شديد. أدليت به بعلي إعادة تدويرها في صيدلية. أسبوع أسوأ من حياتي. كان من المفترض أن تساعد في تخفيف القلق الشديد ، لكنها لم تفعل ذلك. العكس تماما. أعتقد أن الاستخدام كإضافة للاكتئاب كان استخدامًا خارج التسمية.

اسم العلامة التجارية ذات الصلة والحالة الطبية

العلامة التجارية
سروقول
حالة طبية
كآبة

معلومة اضافية

منذ متى وأنت أخذ هذا الدواء ل؟
0-1 أشهر
الصورة الرمزية
ابلغ عن هذه المراجعة التعليقات (0) | هل كانت هذه المراجعة مفيدة؟ 3 0

Quetiapine

 
3.2 (7)
This page displays reviews written by users of all forms of Quetiapine. You can also choose to see reviews only for a specific medical condition or brand name.

More about Quetiapine

What is/are Quetiapine?

Quetiapine (/kwɨˈtaɪ.əpiːn/ kwi-TY-ə-peen) (branded as Seroquel, Xeroquel, Ketipinor) is an atypical antipsychotic approved for the treatment of schizophrenia, bipolar disorder, and along with an antidepressant to treat major depressive disorder.

Annual sales are approximately $5.7 billion worldwide, with $2.9 billion in the United States. The U.S. patent, which was set to expire in 2011, received a pediatric exclusivity extension which pushed its expiration to March 26, 2012. The patent has already expired in Canada. There are now several generic versions of quetiapine, such as Quepin, Syquel and Ketipinor.

Medical uses

Quetiapine fumarate is primarily used to treat either schizophrenia or bipolar disorder.

Schizophrenia

There is tentative evidence of benefit of quetiapine versus placebo in schizophrenia, however definitive conclusions are not possible due to the high rate of people not finishing trials (greater than 50%) and the lack of data on economic outcomes, social functioning or quality of life.

It is debatable whether, as a class, typical or atypical antipsychotics are better. Both have equal drop-out and symptom relapse rates when typicals are used at low to moderate dosages.[8] While quetiapine has lower rates of extrapyramidal side effects, there is greater sleepiness and rates of dry mouth.

Bipolar disorder

In those with bipolar disorder, it is used for depressive episodes, acute manic episodes associated with bipolar I disorder (as either monotherapy or adjunct therapy to lithium, valproate or lamotrigine), and maintenance treatment of bipolar I disorder (as adjunct therapy to lithium or divalproex).

Alzheimer's

Quetiapine is ineffective in reducing agitation among people with Alzheimer's, whose usage of the drug once constituted 29% of sales. Quetiapine worsens cognitive functioning in the elderly with dementia and therefore is not recommended.

Other

The use of low doses of quetiapine for insomnia, while common, is not recommended, as there is little evidence of benefit and there are concerns regarding adverse effects.

It is sometimes used off-label, often as an augmentation agent, to treat conditions such as obsessive-compulsive disorder, post-traumatic stress disorder, autism, alcoholism, borderline personality disorder, Charles Bonnet Syndrome, depression, Tourette syndrome, musical hallucinations and has been for anxiety disorders.

Adverse effects

The most common side-effect of quetiapine is somnolence. Other common side-effects include sluggishness, fatigue, dry mouth, sore throat, dizziness, abdominal pain, constipation, upset stomach, orthostatic hypotension, inflammation or swelling of the sinuses or pharynx, blurred vision, increased appetite, and weight gain. Hypothyroidism has been seen in up to 5% of patients with various effects on levels of TSH, T4 and T3.

Uncommon side effects include bruises, disturbance in speech and language, and/or frightening hallucinations. Mouth ulcers are a rare side effect. Very rare side effects reported were rapid swelling of the skin around the eyes, which increased the appearance of skin ageing.

There is an emerging controversy regarding quetiapine fatalities. The deaths of at least six U.S. military veterans who were given drug cocktails including quetiapine have been attributed to its inclusion by military doctors to treat PTSD. Approximately 10,000 lawsuits against AstraZeneca for problems ranging from slurred speech and chronic insomnia to death have been filed by individuals from civilian populations.

It is marketed as one of the most sedating of all anti-psychotics, although those claims are contested. Beginning users may feel extremely tired and 'out of it' for the first few days, and sometimes longer. Quetiapine's newest indication, for bipolar depression, usually specifically calls for the entire dose to be taken before bedtime due to its sedative effects. The sedative effects may disappear after some time on the drug, or with a change of dosage, and with possibly different, non-sedative side-effects emerging.

Both typical and atypical antipsychotics can cause tardive dyskinesia. According to one study, rates are lower with the atypicals at 3.9% as opposed to the typicals at 5.5%. Although Quetiapine and Clozapine are atypical antipsychotics, switching to these atypicals is an option to minimize symptoms of tardive dyskinesia caused by other atypicals.

Weight gain can be a problem for some patients. When calculated according to a fixed effects model, Quetiapine has been found to cause more weight gain than fluphenazine, haloperidol, loxapine, molindone, olanzapine, pimozide, risperidone, thioridazine, thiothixene, trifluoperazine, and ziprasidone, but less than chlorpromazine, clozapine, perphenazine, and sertindole.

Studies conducted on beagles have resulted in the formation of cataracts. While there are reports of cataracts occurring in humans, controlled studies including thousands of patients have not demonstrated a clear causal association between quetiapine therapy and this side-effect. However, the Seroquel website[30] still recommends users have eye examinations every six months.

As with some other anti-psychotics, quetiapine may lower the seizure threshold, and should be taken with caution in combination with drugs such as bupropion. A recent comparative study of anti-psychotics drugs has found that quetiapine mono treatment was associated with increased risk of death relative to the other analyzed treatments (but still better than no anti-psychotics drug treatment at all).

Discontinuation

Quetiapine should be discontinued gradually, with careful consideration from the prescribing doctor, to avoid withdrawal symptoms or relapse.

The British National Formulary recommends a gradual withdrawal when discontinuing anti-psychotic treatment to avoid acute withdrawal syndrome or rapid relapse. Due to compensatory changes at dopamine, serotonin, adrenergic and histamine receptor sites in the central nervous system, withdrawal symptoms can occur during abrupt or over-rapid reduction in dosage. However, despite increasing demand for safe and effective antipsychotic withdrawal protocols or dose-reduction schedules, no specific guidelines with proven safety and efficacy are currently available.

Withdrawal symptoms reported to occur after discontinuation of antipsychotics include nausea, emesis, lightheadedness, diaphoresis, dyskinesia, orthostatic hypotension, tachycardia, insomnia, nervousness, dizziness, headache, excessive non-stop crying, and anxiety. According to Eli Lilly internal documents, discontinuation of atypical neuroleptics similar to seroquel can also cause psoriasis, gingivitis and other inflammatory conditions, dyspepsia, headache, high blood sugar and other health conditions unrelated to psychiatric condition. Some have argued that additional somatic and psychiatric symptoms associated with dopaminergic super-sensitivity, including dyskinesia and acute psychosis, are common features of withdrawal in individuals treated with neuroleptics. This has led some to suggest that the withdrawal process might itself be psychosis-mimetic, producing psychotic-like symptoms even in previously healthy patients, indicating a possible pharmacological origin of mental illness in a yet unknown percentage of patients currently and previously treated with antipsychotics. This question is unresolved, and remains a highly controversial issue among professionals in the medical and mental health communities, as well the public.

Overdosage

Most instances of acute overdosage result only in sedation, hypotension and tachycardia, but cardiac arrythmia, coma and death have occurred in adults. Serum or plasma quetiapine concentrations are usually in the 1–10 mg/L range in overdose survivors, while postmortem blood levels of 10–25 mg/L are generally observed in fatal cases.
Pregnancy and lactation

Pregnancy risk factor C. Drug is toxic to fetus and embryo but have not shown any effect with animals. Long term exposure on infant development is still very unknown, however use in third trimester has risk for abnormal muscle movements and withdrawal symptoms. In newborns, symptoms that may occur are agitation, feeding disorder, hypertonia, hypotonia, respiratory distress, somnolence, and tremor. Hospitalization may be required. During lactation, drug enters breast milk and is not recommended to be taken.

This article uses material from the Wikipedia article Quetiapine, which is released under the Creative Commons Attribution-Share-Alike License 3.0.

Medicine Photos

Hover or click on a photo to enlarge it.

Medicine containing Seroquel

Medicine containing Quetiapine

This page uses publicly available data from the U.S. National Library of Medicine (NLM), National Institutes of Health, Department of Health and Human Services; NLM is not responsible for the page and product and does not endorse or recommend this or any other product.

Reviews for Quetiapine

See reviews for a different combination of brand names and medical conditions:
     

7 reviews

 
(1)
 
(3)
 
(1)
 
(1)
 
(1)
Overall rating 
 
3.2
Overall satisfaction 
 
3.3  (7)
Efficacy  
 
3.4  (7)
Lack of side effects 
 
3.0  (7)
View most helpful
Already have an account?
Ratings
Overall satisfaction
Efficacy
Lack of side effects
Relevant Brand Name and Medical Condition
Additional Information
Please tell us about your experience with this medicine
luv2xrze is a member of the Pharmacy Reviewer forum
Total Posts: 25
Reputation: 21
User Title: Member
avatar
For anxiety and OCD

About 5 yrs ago, I was taking Celexa for depression and anxiety. My doctor added Seroquel by AstraZeneca (50mg, 2x/day) after I told him Celexa made me more agitated and unable to sleep. I've taken Xanax, clonopin, soma to calm my mind and help me sleep...but nothing worked like Seroquel. I found out I only need 25mg, 20-30 min later I'm in deep sleep. There's no way I could take it during the day, even taking it at night worked in leveling my mood and my OCD tendency.
No side effect coming off it...I split the tablet to 12.5mg/night, then every other night, every 3 night, once a week. My last refill was 2011, and I still have a small amount (split into 12.5mg) that I use from time to time after few sleepless nights.

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
6 months - 2 years
L
(Updated: April 09, 2014)
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 2 0
robynz is a member of the Pharmacy Reviewer forum
Total Posts: 69
Reputation: 76
User Title: Lapsed Senior Member
avatar
Seroquel

I was placed on Seroquel after a bad run with Zyprexa. My doctor started me out at 600mg! I was still gaining weight like crazy. My fiance's family intervened because they knew I was miserable and found me a new doctor. He lowered the dose to 200mg, but right now that is the lowest I can go and still sleep. I have to really watch what I eat, I mean really watch it, 1200 calories a day, no processed food. I have a terrible hangover the next day. I saw him today and he said next time we will talk about possible alternatives. He is a good Doc. One change at a time. Best of luck to those on Seroquel.

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
6 months - 2 years
R
(Updated: March 12, 2014)
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 1 0
This medication caused my son to gain 100 pounds a

This medication caused my son to gain 100 pounds and develop diabetes with subsequent kidney failure. It was extremely hard for him to discontinue due to unpleasant side-effects. At one point he attempted suicide by over-dosing on Seroquel and was in ICU on a respirator with 100% assist for 3 days. I would not recommend this medication to anyone.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Seroquel
Medical Condition
Schizophrenia

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
More than 2 years
Reviewed anonymously by a forum member
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 0 0
Makes you sleepy

I have taken this med for several years, and it works great. I take 1000 mg of this a day, but after a while, the effects begin not work. Took me off of Lithium to try this. Only side effect is that it makes you sleepy.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Seroquel
Medical Condition
Depression

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
More than 2 years
Reviewed anonymously by a forum member
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 2 0
Makes my job and home life much easier to deal wit

I have fewer highs and no lows because of this medication. I have had to go to a higher dose to retain these symptoms, but it sure makes my job and home life much easier to deal with.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Seroquel
Medical Condition
Depression

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
6 months - 2 years
Reviewed anonymously by a forum member
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 1 0
Medication has helped me

I have only been on this medication for 1 week. So far so good. I have been sleeping better and my concentration is so much better. My racing thoughts at night have demished. So far I like the way this medication has helped me.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Seroquel
Medical Condition
Bipolar Disorder

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
0-1 months
Reviewed anonymously by a forum member
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 2 0
Made me angry and edgy

This drug was terrible for me, and I was only on 12.5 mg three times daily. It made me feel like I had ADHD, and it made my temper flare. I made my hubby recycle it at the drugstore. Worst week of my life. It was meant to help alleviate severe anxiety, but it did not do that. Just the opposite. I do believe the use as an add-on for depression was an off-label use.

Relevant Brand Name and Medical Condition

Brand Name
Seroquel
Medical Condition
Depression

Additional Information

How long have you taken this medicine for?
0-1 months
S
Report this review Comments (0) | Was this review helpful to you? 3 0